كيفية معرفة برجي من تاريخ ميلادي.. وصفات كل برج
معرفة برجي من تاريخ ميلادي

يعود أصول علم الأبراج للإغريق والرومان ويوجد لها أصول بابلية وسومرية، والأبراج الفلكية تكون مقسمة حسب دوائر الشمس والكواكب والقمر وعدد تلك الأبراج 12 برج فلكي، ولكل برج منهما يرمز له بشكل حيوان أو شخصيات دينية او شخصيات اسطورية، تلك الأبراج الفلكية تسمى في القرآن الكريم بالبروج وتكون مقسمة لأربعة أقسام أبراج ترابية أبراج مائية وأبراج نارية أبراج هوائية.

طرق معرفة برجي من تاريخ ميلادي وصفاته

برج الجدي

أصحاب هذا البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر ديسمبر حتى 22 من شهر يناير، ويرمز لذلك البرج بشكل الجدي وكوكبه المؤثر فيه كوكب زحل فهو برج ترابي، ويكون البرج المعاكس له السرطان ويكون لونه المفضل البني، وحجر حظه العقيق اليماني ويرمز له الصينية على شكل الثور.ب

برج الدلو

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر يناير حتى 22 من شهر فبراير، ويرمز لذلك البرج بشكل الدلو ويكون الكوكب المؤثر فيه زحل واورانوس، ويكون برج هوائي أما بالنسبة للبرج المعاكس له فهو الأسد، ولونه المفضل الفيروز حجر حظه الفيروز ويرمز له الصينية على شكل النمر.

برج الحوت

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر فبراير حتى 22 من شهر مارس، ويرمز لذلك البرج على شكل السمك ويكون الكوكب المؤثر فيه هو كوكب المشتري ونبتون، فهو برج مائي وما يميزه التقلب ويكون البرج المعاكس له العذراء، ولونه المفضل الأخضر البحري وحجر حظه الألومنيوم، ويرمز له الصينية على شكل أرنب.

كيف اعرف برجي الحقيقي بالميلادي
كيف اعرف تاريخ ميلادي بالميلادي

برج الحمل

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر مارس حتى 22 من شهر أبريل ويرمز لذلك البرج بشكل الخروف، ويكون الكوكب المؤثر فيه هو كوكب المريخ وذلك البرج برج ناري وهذا ومن مميزاته الإيجابية، أما بالنسبة للبرج المعاكس له هو برج الميزان ويكون لونه المفضل الأحمر وحجر حظه الماس، ويرمز له الصينية على شكل التنين.

برج الثور

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر أبريل حتى 22 من شهر مايو ويرمز لذلك البرج بشكل الثور ويكون الكوكب المؤثر فيه كوكب الزهرة، وهو برج ترابي وذلك أبرز مميزاته العاطفية أما بالنسبة للبرج المعاكس له فهو برج العقرب، ويكون لونه المفضل الزهري وحجر حظه الزمرد، ويرمز له الصينية على شكل الأفعى.

برج الجوزاء

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر مايو حتى 22 من شهر يونيو ويرمز لذلك البرج بشكل التوأم، ويكون الكوكب المؤثر فيه هو كوكب عطارد فهو من الأبراج الهوائية وذلك يعتبر اهم مميزاته العاطفية، أما بالنسبة للبرج المعاكس له فهو برج القوس ويكون اللون المفضل بالنسبة له اللون الأخضر حجر حظه العقيق، ويرمز له الصينية على شكل حصان.

برج السرطان

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر يونيو حتى 22 من شهر يوليو، ويرمز لذلك البرج بشكل السلطعون ويكون الكوكب المؤثر في هذا البرج كوكب القمر، فهو من الأبراج المائية وذلك يكون أبرز مميزاته العاطفية، وبالنسبه للبرج المعاكس له هو برج الجدي، ويكون اللون المفضل لدى برج السرطان اللون الأبيض وحجر حظه اللؤلؤ، ويرمز له بالصيني بشكل العنزة.

برج الأسد

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر يوليو حتى 22 من شهر أغسطس ويرمز لذلك البرج بشكل الأسد، ويكون الكوكب المؤثر فيه كوكب الشمس فهو من الأبراج النارية وذلك يكون اهمغ مميزاته العقلانية، أما بالنسبة للبرج المعاكس له فهو برج الدلو، ويكون اللون المفضل لدى برج الأسد اللون البرتقالي وحجر حظه الياقوت، ويرمز له الصينية على شكل قرد.

برج العذراء

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر أغسطس حتى 22 من شهر سبتمبر ويرمز لذلك البرج بشكل فتاة عذراء تحمل سنبلة واحدة من القمح ويكون الكوكب المؤثر فيه هو كوكب المشتري، فهو من الأبراج الترابية وذلك يعتبر أبرز مميزاته العقلانية، أما بالنسبة للبرج المعاكس له فهو الحوت، ويكون اللون المفضل لدى برج العذراء اللون الأخضر حجر حظه العقيق، ويرمز له الصينية على شكل الديك.

برج الميزان

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر سبتمبر حتى 22 من شهر أغسطس ويرمز لذلك البرج بشكل الميزان ويكون الكوكب المؤثر فيه هو كوكب الزهرة، فهو من الأبراج الهوائية وتكون أهم مميزاته العقلانية، أما بالنسبة للبرج المعاكس لبرج الميزان هو الحمل، ويكون اللون المفضل لديه الأزرق حجر حظه الياقوت الأزرق، ويرمز له الصينية على شكل كلب.

برج العقرب

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر أغسطس حتى 22 من شهر نوفمبر ويرمز لذلك البرج بشكل العقرب ويكون الكوكب المؤثر فيه كوكب المريخ وبلوتو، فهو برج مائي وذلك يكون من أهم المميزات العقلانية بالنسبة له أما البرج المعاكس له فهو برج الثور، واللون المفضل لديه الأحمر القاني و حجر حظه الأوبال، ويرمز له الصينية على شكل خنزير.

برج القوس

أصحاب ذلك البرج هم مواليد ما بين 23 من شهر نوفمبر حتى 22 من شهر ديسمبر ويرمز لذلك البرج بشكل رامي السهام، ويكون الكوكب المؤثر فيه كوكب المشترى فهو برج ناري وذلك يعتبر من أهم اهم مميزاته النظرية، أما البرج المعاكس له فيكون الجوزاء لونه المفضل البنفسجي حجر حظه التوباز، ويرمز له الصينية على شكل فأر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *