كيفية  الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023.. وأسماء الفائزين
الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج

يرغب الكثير من المواطنين المصريين في تأدية مناسك الحج ولذلك يهتمون بمعرفة الرابط الخاص بالاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي بعد أن ظهرت، وأصبحت متاحة على بوابة الحج المصري ومن الممكن أن يتم الاستعلام عنها بواسطة الرقم القومي، والنتيجة تكون قد تم قبولك أو وضعك بقائمة الاحتياطي أو تم رفضك ويتناول المقال تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع.

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج  2023

تمت قرعة الحج لهذا العام بشكل إلكتروني وذلك عبر البوابة المصرية الموحدة للحج وظهرت نتيجة القرعة على فوز 16 ألف مواطن هذا العام من خلال شركات السياحة المختلفة، وهناك طريقتين فقط للاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023 وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

  1. تقوم الشركات المنفذة لقرعة الحج بإستخراج نتيجة القرعة بشكل إلكتروني من خلال موقعها الإلكتروني على البوابة المصرية الموحدة للحج، وفي هذه الحالة يمكن للمواطن أن يتصل على الشركة ويستعلم على النتيجة ومعرفة ما إذا كان تم قبوله أو تم رفضه.
  2. الطريقة الثانية هي الدخول على بوابة الحج المصرية والاستعلام بواسطة الرقم القومي من خلال البوابة مباشرة ويمكنك ذلك من خلال:
    • الدخول على رابط بوابة الحج المصرية.
    • ثم الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023.
    • ثم إدخال الرقم القومي الموجود في بطاقتك الشخصية في الخانة المخصصة لذلك.
    • إدخال رقم المصنع الموجود أسفل صورة البطاقة الشخصية البطاقة.
    • كتابة رمز التحقق الظاهر أمامك على الشاشة والذي يكون مكون من 4 أحرف وأرقام.
    • آخر خطوة هي النقر على أيقونة بحث وانتظر قليلاً حتى يتم تحميل نتيجة قرعة الحج السياحي.
www hajj gov eg
رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج

أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي

يمكنك معرفة أسماء الفائزين بقرعة الحج السياحي من خلال الدخول على بوابة الحج المصرية والإستعلام عن النتيجة بواسطة الرقم القومي أو من خلال الاتصال على الشركة التابعة للحاج، وأعلنت وزارة السياحة والآثار يوم الأحد الموافق 30 من شهر أبريل لعام 2023 أنه سوف يتم تحديد موعد للإعلان عن الفائزين في قرعة الحج لعام 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *