“كنز في بيتك”.. لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول هذا النوع من المُقبّلات
مقبلات

خلال مشاهدة فيلم ممتع في التليفزيون، يحرص الكثير من الأشخاص على تناول المقبّلات بمختلف أنواعها لتسلية أوقاتهم، ويعتبر الترمس أحد أنواع المُقبّلات، والأكثر انتشاراً، لما له من مذاق لذيذ يعشقه الكبار والأطفال، فغالباً لا تجد شخص لا يحب الترمس، وللترمس نوعان، حلو ومر، وكلاهما يتمتع بقيمة غذائية عالية وفوائد عديدة، ولكن عزيزي القارئ، هل سألت نفسك يوماََ ماذا يحدث لجسمك عند تناول الترمس؟

فوائد تناول الترمس

في حديثه حول فوائد تناول الترمس، كشف استشاري الحساسية والمناعة الدكتور “أمجد الحداد”، أن هناك الكثير من الفوائد للترمس، أبرزها ما يلي:

  • يحتوي الترمس على نسبة عالية من الألياف، ويقابلها نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وهو ما يجعله من الأطعمة المثالية التي تساعد في خسارة الوزن.
  • يعتبر الترمس مصدر هام للسيلينيوم وهو أحد أهم وأقوى مضادات الأكسدة.
  • يحتوي الترمس على حمض الأرجينين ونسبة عالية من الألياف الغذائية، بما يمنحه القدرة على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.
  • الترمس مقوي هام للمناعة، لما يحتويه من نسبة عالية من معادن الزنك والمنجنيز.
  • يحتوي الترمس على الماغنسيوم، والذي يعتبر من أهم العناصر اللازمة للحفاظ على كثافة العظام الصحية.
  • يحتوي الترمس على الفسفور والكالسيوم، وهي من العناصر الهامة والضرورية التي تعمل على تعزيز صحة العظام والغضاريف ونموها.
  • يعد الترمس من الأطعمة المناسبة للعديد من الفئات مثل النباتيين والرياضيين، بالإضافة للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح.
  • للترمس قيمة غذائية عالية جداً، نظراً لاحتوائه على البروتين والألياف ومجموعة كبيرة من الفيتامينات أبرزها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي.
الترمس
فوائد الترمس

سبب نقع الترمس لأيام قبل الأكل

عادة ما يتم نقع الترمس في الماء لعدة أيام قبل تسويته وتجهيزه للأكل، ولكن يجهل الكثير من الأشخاص السبب وراء ذلك، وهو ما أوضحته استشاري التغذية العلاجية، الدكتورة “ليندا جاد”، حيث أشارت إلى أن الترمس من البقوليات الغير قابلة للأكل قبل التجهيز، ويحتوي الترمس على مواد تسمى قلويدات، وهي مركبات مريرة وسامة في بعض الأحيان، ولا يمكن التخلص منها إلا من خلال نقع الترمس لعدة أيام قبل تجهيزه، مع الحرص على تغيير الماء عليه يومياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *