كنز طبيعي لصحتك.. فوائد غير متوقعة لتناول البطيخ يوميًا

على الرغم من أن البطيخ يحتوي على 92 في المائة من الماء، إلا أنه له العديد من الفوائد الصحية، وكل قضمة تحتوي على فيتامينات A و C ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، وتجدر الإشارة إلى، إن البطيخ ينضج كلما ارتفع مستوى الليكوبين والبيتا كاروتين فيه.

فوائد تناول البطيخ

2 44

وفي هذا الإطار، صرح أخصائي التغذية وعضو الجمعية المصرية لمحاربة السمنة، الدكتور أحمد صبري، إنه يمكن أن يكون تناول البطيخ في الصيف مفيدًا لصحتك بالعديد من الطرق، ومن أهم الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من البطيخ ما يلي:

  • ترطيب الجسم: يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء، مما يجعله خيارًا رائعًا لترطيب الجسم في الأجواء الحارة.
  • تحسين الهضم: يحتوي البطيخ على الألياف الغذائية التي تساهم في تحسين عملية الهضم وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي.
  • تعزيز صحة القلب: يحتوي البطيخ على مركبات تساهم في خفض ضغط الدم، مما قد يساعد في تحسين صحة القلب.
  • تحسين صحة الجلد: البطيخ غني بفيتامين C والليكوبين، وهما من مضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين صحة الجلد وتقليل التأثير من التعرض لأشعة الشمس.
  • إنقاص الوزن: يحتوي البطيخ على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، مما يجعله خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.
  • تحسين الرؤية: يشتهر البطيخ باحتوائه على فيتامينات A و C واللوتين، وهي من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين الرؤية والحفاظ على صحة عينيك.

ومن الجدير بالذكر، أن تناول البطيخ يجب أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن، ومن الأفضل عدم الاعتماد عليه فقط للحصول على القيمة الغذائية المطلوبة، كما يجب الحرص على اختيار ثمرة بطيخ ناضجة لا تظهر عليها علامات التلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *