كله يحضر نفسه.. موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024
موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024، مشيرة إلى أنه على جميع الجهات المعنية الالتزام بالمواعيد المحددة وكتابة تعليمات إجراء التقدم للامتحانات، مشددة على عدم السماح بقبول أي استمارات بعد هذه المواعيد إلا بناء على أسباب تقبلها السلطة المختصة.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراءات وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أن امتحانات الثانوية العامة للدور الأول تبدأ اعتبارا من السبت 22 يونيو 2024، بينما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتبارا من السبت 24 أغسطس 2024.

موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024
موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة سيكون في 14 يناير الجاري، على أن يحفظ الطالب البيانات بعد التسجيل ويسجل ويطبع الاستمارة بمشتملاتها، على أن يكون آخر موعد لتسجيل الاستمارة إلكترونيا، يوم الخميس 22 فبراير ويسلم الطلاب الاستمارات للمدارس يوم الأحد 11 فبراير وآخر موعد للتسليم 29 فبراير.

موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024
موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه بعد مراجعة الاستمارة على الطالب طباعتها وتسليمها إلى شئون الطلبة، وتسليم أصل شهادة الميلاد كمبيوتر، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب و3 صور حديثة على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة، مدونا عليها اسم الطالب كاملاً وخلفها طبقا لشهادة  الميلاد، وتختم من الخلف بشعار الجمهورية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على الطالب وولي الأمر الالتزام بالتوقيع على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية الخاص بعدم حيازة الهاتف أو أي أجهزة اتصال أخرى داخل لجنة الامتحان بعد اطلاعهما على القرار الوزارة المنظم لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *