كله هيفرح في العيد.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين الموظفين وطلاب المدارس
قرار هام من مجلس الوزراء

كشف بيان مجلس الوزراء عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2023 وكذلك عن إجازة عيد تحرير سيناء، وذلك بعدما بدأ عدد كبير من المواطنين في التساؤل خلال الساعات الماضية حول مواعيد هذه الإجازات، ولهذا فقد كشفت الحكومة المصرية بشكل رسمي عن جدول إجازات عيد الفطر المبارك وكذلك عيد تحرير سيناء والتي يحين موعدها خلال شهر أبريل الجاري، وتنتظرها الآف من الآسر المصرية بفارغ الصبر.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2023

قدم مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي التهنئة إلى كل المصريين بمناسبة عيد الفطر المبارك 2023، وكذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء، مؤكدًا بأن الإجازة الرسمية لعيد الفطر ستبدأ من يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل.

وأوضح بيان مجلس الوزراء بأن هذه الإجازة ستكون مدفوعة الآجر لكل الموظفين في كافة الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، وكذلك داخل وحدات الإدارة المحلية بجانب شركات قطاع الأعمال وشركات القطاع العام، وكذلك داخل جميع المدارس الحكومية والخاصة.

وبالحديث عن إجازات القطاع الخاص خلال عيد الفطر المبارك وكذلك في عيد تحرير سيناء، فمن المتوقع بأن يتم الإعلان عنها في غضون الساعات المقبلة من خلال وزارة القوى العاملة، وهذا مع الوضع في الاعتبار بأن قانون العمل في مصر يعطي صاحب العمل الحق في تشغيل الموظفين خلال أيام الإجازات الرسمية، ولكن يتوجب في هذه الحالة تعويض الموظفين بأجر إضافي ومضاعف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *