“كله باللمس”.. آبل تفكر خارج الصندوق وتستعد لإطلاق أيفون 15 بميزات جديدة

تعمل شركة آبل في صمت، فيما يخص ما سوف تضيفه لكل مستخدميها من مميزات، أو لمن يرغبون في الحصول على أحدث إصدراتها، وكذلك فيما يتعلق بـ الخصائص والاختراعات الجديدة في هواتف الآيفون، وقد كشفت تسريبات جديدة عن كل ما يتواجد في هاتف iphone 15 من مميزات.

مميزات جديدة بهواتف آبل

وكشفت آبل عن المميزات الجديدة التي تقدمها العلامة التجارية لأحدث هواتفها، وفقًا لتقرير “ديلي ميل” البريطانية، بشأن جهاز iPhone 15 القادم، حيث نشر التقرير أحدث الصور والمعلومات المسربة، وسوف يصدر الهاتف في النصف الثاني من عام 2023، تظهر بعض التغييرات الرئيسية في التصميم، على أن يطرح في الخريف القادم، بإطار أنحف من الموديل الحالي.

أحدث إصدارات ايفون
أحدث إصدارات آيفون

مواصفات هواتف آبل القادمة

ويأتي الهاتف مع حواف أكثر انحناءً، مع نتوءات أكثر سمكًا للكاميرا، رفقة أزرار جانبية تعمل باللمس وليست أزرار مادية، أي أنها مثل شاشة الهاتف، أي يستخدم عن طريق اللمس ويحتوي على منفذ شحن USB-C؛ ليتماشى مع تشريعات الاتحاد الأوروبي فيما يخص قطاع الأجهزة الإلكترونية وما يفرض عليها داخل الدول الأوروبية.

أما عن الصور الجديدة، فإنها وفق موقع 9to5Mac، تحتوي على ملفات CAD يتم توزيعها على لمصنعي أغلفة هواتف iPhone، كما أنها صممت بواسطة جرافيك الكمبيوتر؛ ليستطيعوا تصنيع الأغلفة المناسبة على أساسها للنسخ الجديدة، كما جاءت صور الـ CAD من مصنع خارج الصين، كما تعد ملفات CAD المرسلة دقيقة بنسبة 100%، وتم إرسالها من قبل آبل إلى مصانع جرابات الموبايل، بالإضافة إلى أنها تتناسب مع الشكل والأبعاد الخاصة بالجهاز النهائية.

الآيفون الجديد
الآيفون الجديد

أزرار اللمس

كما أن صور الجرافيك تظهر موديل iPhone 15 Pro ، على وجه التحديد، ضمن سلسلة 15 التي من المتوقع أن تصدرها الشركة الفترة المقبلة، كما أنه من المرجح أن تأتي الطرازات الأرخص مع ميزة الأزرار باللمس، كما أنه سوف يكون iPhone 15 Pro أول هاتف آيفون بدون أزرار فعلية في التاريخ، وبدأ الأمر من الاستغناء عن الزر الدائري في أسفل الشاشة الأمامية في الإصدارات القديمة.

وكان ذلك في البداية مع iPhone X في أثناء عام 2017، أما iPhone 15 Pro القادم فمن المتوقع أن يكون بدون أزرار مادية على جانبيه؛ لإيقاف تشغيل الجهاز وكذلك زيادة أو خفض الصوت، والتقاط لقطات شاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *