كله بالقانون.. اتحاد الكرة يحسم مصير إعادة مباراة الزمالك والمقاولون

حسم المسؤولون في اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، حالة اللغط التي أثيرت منذ ساعات من بعد مباراة الزمالك والمقاولون العرب والتي لعبت لحساب الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، حيث تقدم الفارس الأبيض بطلب رسمي لإعادة المباراة بحجة وجود أخطاء تحكيمية أثرت على نتيجة المباراة بعد احتساب ركلة جزاء صحيحة على الرغم من عودة الحكم لتقنية الفيديو.

اتحاد الكرة يحسم مصير إعادة مباراة الزمالك والمقاولون

وتقدم المسؤولون في نادي الزمالك بطلب رسمي بعد المباراة طلبوا من خلاله بإعادة المباراة بسبب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم الدولي أمين عمر وحرمان الفريق من ركلة جزاء بعد لمسة الكرة ليد لاعب المقاولون في منطقة الجزاء وعدم اقتناعه بحكم تقنية الفيديو محمد عادل بوجود  ركلة جزاء.
وأشارت التقارير إلى أن المسؤولين في اتحاد الكرة أكدوا أن المباراة لن تعاد، خاصة وأن الأخطاء التحكيمية جزء من لعبة كرة القدم، والقانون واضح في هذا الموقف حيث تنص المادة على ” إذا ثبت اعتراف الحكم خلال 48 ساعة من نهاية المباراة وقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم تلغى نتيجتها بقرار إدارة المسابقات وتعاد”.

2023 638312703612596914 259
حسم إعادة مباراة الزمالك والمقاولون

وأوضحت المادة على تحقيق شرط اعتراف الحكم بارتكابه خطأ في تقرير المباراة، وهذا أمر صعب لأن أمين عمر كان واثقا في قراره وقت اتخاذ القرار كما شاهد الجميع ذلك بعد إذاعة الحديث الذي دار بين الحكم أمين عمر وحكام تقنية الفيديو وإصراره على أن الكرة ليس ركلة جزاء.

على جانب آخر، يغلق نادي الزمالك بقيادة المدرب الكولومبي خوان أوسوريو، ملف الدوري مؤقتا، استعدادا لمواجهة فريق أرتا سولار الجيبوتي في إياب دور الـ 32 من البطولة الكونفدرالية المقرر لها يوم السبت المقبل 30 سبتمبر، حيث يحتاج الفريق للفوز بأكثر من هدفين بعد الخسارة في الذهاب بنفس النتيجة خارج الديار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *