كتل صحراوية تضرب البلاد.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدا الإثنين
تقلبات جوية

وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذير إلى المواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة لغدا الإثنين 25 من مارس الجاري، حيث تتوقع أن تتعرض البلاد إلى مرتفع جوي وكتل صحراوية، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة .

وقالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات صحفية: “يضرب البلاد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو من سطح الأرض، مع كتل هوائية صحراوية جنوبية غربية على سطح الأرض، واعتبارًا من غدًا الإثنين تستقر الأحوال الجوية وتتلاشى فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء”.

انخفاض في درجات الحرارة

وأضافت غانم في تصريحاتها، أن “درجات الحرارة تصبح أقل المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، تسجل القاهرة الكبرى غدًا 22 درجة مئوية، ترتفع بمعدل درجتين، وتصبح الأجواء مائلة للدفء في النهار بادرة في الليل، مع عودة الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر والليل المتأخر”.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي على جميع أنحاء الجمهورية، يستمر الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، وتكون ذروته يوم الأربعاء والخميس المقبلين، وذلك نتيجة تأثر البلاد بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية ومرتفع في طبقات الجو العليا.

ونصحت غانم، المواطنين بعدم التسرع بتخفيف الملابس خاصة خلال ساعات الليل، حتى لا يتعرضوا إلى نزلات البرد، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة، وعددا من الظواهر الغير مستقرة، وهي سمة أول أيام فصل الربيع الذي بدأ منذ يومين، حيث لا زالت هناك انخفاض في درجات الحرارة.

433660245 801571055334797 284698296456428999 n
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *