قنوات لخدمة المستفيدين من حساب المواطن في شهر رمضان 1444
قنوات حساب المواطن 1444

أتاح برنامج حساب المواطن أربعة قنوات لخدمة المستفيدين بالمملكة العربية السعودية في شهر رمضان 1444، حتى يتسنى لجميع المستفيدين من برنامج الدعم حساب المواطن التواصل مع البرنامج من خلال تلك القنوات، وتم طرح تلك القنوات لتسهل التفاعل بين المستفيدين وخدمة المستفيدين، والإجابة على الاستفسارات والتساؤلات، وتلقي الشكاوى والاقتراحات، فيما يلي نكشف عن قنوات خدمة المستفيدين المقدمة من برنامج حساب المواطن.

قنوات حساب المواطن لخدمة المستفيدين

أوضح برنامج حساب المواطن قنوات خدمة المستفيدين التي أتاحها البرنامج للأفراد من مستفيدي البرنامج، وجاءت القنوات الأربعة من البرنامج على النحو التالي:

  1. بوابة حساب المواطن الإلكترونية عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، وتجدر الإشارة إلى أن البوابة الإلكترونية تعمل على مدار الساعة 24/24.
  2. التواصل من خلال مركز الاتصال 19912.
  3. عبر خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يعمل من الأحد حتى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 5:00 مساءً، ومن الساعة 8 مساءً حتى الواحدة صباحًا يوميًا ماعدا الجمعة والسبت تعمل من الساعة 1 مساءً حتى الخامسة مساءً، ومن الساعة الثامنة مساءً وحتى الواحدة صباحًا.
  4. القناة الأخيرة المقدمة من حساب المواطن لخدمة المستفيدين هي قناة صوتك مسموع، والتي تعمل على مدار الساعة.

متوسط دعم الأسرة لبرنامج حساب المواطن

  • أشار مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن “عبدالله الهاجري” أن إجمالي المدفوع من برنامج حساب المواطن للمستفيدين من البرنامج من انطلاق البرنامج وحتى الآن يصل إلى ما يزيد عن 152 مليار ريال سعودي، منها أكثر من 2 مليار ريال تعويضات عن الدفعات السابقة.
  • كما أوضح أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج حساب المواطن من الدفعة السابقة يصل إلى ما يزيد عن 2.1 مليون رب أسرة، بنسبة 79% من المستفيدين من البرنامج.
  • فيما وصل عدد التابعين المستفيدين من برنامج حساب المواطن إلى 8.5 مليون مستفيد، ووصل عدد الأفراد المستقلين من برنامج حساب المواطن المستحقين لمعايير الاستحقاق إلى ما يزيد عن 580 ألف مستفيد، بنسبة 21% من إجمالي المستفيدين.

موعد صرف حساب المواطن دفعة رمضان 1444

وفق الآلية المتبعة لصرف برنامج حساب المواطن للدفعة المقبلة رمضان 2023 فمن المنتظر أن يتم صرف حساب المواطن في اليوم العاشر من الشهر المقبل، أي في يوم 10 من أبريل 2023 بدون أية استثناءات بالتقديم أو الترحيل ليوم سابق أو تالي، حيث يتوافق يوم 10 أبريل ليوم الاثنين وهو يوم عمل رسمي، والذي يتوافق بالتقويم الهجري ليوم 19 رمضان 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *