قصة حقيقية أرعبت الملايين.. بتر أطراف مرأة أمريكية بسبب سمكة بلطي
بتر أطراف مرأة أمريكية بسبب سمكة بلطي

أثارت قصة مرأة أمريكية حالة واسعة من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، وتسببت في انتشار الخوف والرعب بين المواطنين، إذ تعرضت مرأة أمريكية تدعى لوار إلى قطع أطرافها الأربعة، بعد تناولها سمكة بلطي غير مطهية جيدًا، وذلك حرصًا على إنقاذ حياتها، بعد أن بدأت يداها وقدميها تتحول إلى اللون الأسود، بحسب تصريحات صحيفة ميرو البريطانية.

بتر أطراف مرأة أمريكية بسبب سمكة بلطي

وأكد صحيفة ميرو البريطانية، بأن المرأة الأمريكية لورا باراخاس من ولاية كاليفورنيا، أصيبت بعدوى بكتيرية نتيجة تناولها سمكة بلطي غير مطهية جيدًا، قامت بشرائها من أحد الأسواق المحلية في أواخر شهر يوليو الماضي، وقامت بطهيها بنفسها.

وخضعت لوار والتي يبلغ عمرها 40 سنة لعملية بتر الأطراف الأربعة حرصًا على إنقاذ حياتها، وذلك بعد أن ظلت في المستشفى لمدة شهر ونصف تحارب العدوى القاتلة، وأكد صديقة لوار والتي تدعى “آنا ميسينا” خلال تصريحاتها لوسائل الإعلام المحلية، بأن لورا قامت بشراء السمكة من أحد الأسواق أثناء عودتها للبيت وقامت بعد ذلك بطهي السمكة وتناولتها، لتظهر عليها الأعراض بعد ذلك، وكانت على وشك الموت.

بتر أطراف مرأة أمريكية بسبب سمكة بلطي
بتر أطراف مرأة أمريكية بسبب سمكة بلطي

وأضافت صديقة لورا، بأن الحادثة كانت صعبة جدًا، وأنه كان من الممكن بأن تفقد حياتها، وأشارت إلى تعرض لورا إلى غيبوبة مستحثة طبيًا بعد تناولها للسمكة البلطي، وكانت أصابع يديها وقدميها وشفتها السفلية تحولت للون الأسود، وأصيبت لورا بتعفن الدم الكامل والفشل الكلوي، وأوضح الأطباء بأن العدوى التي أصيبت بها لوار، ناتجة عن بكتيريا تدعى فيبرو فولنيفيكاس، وتعيش تلك البكتيريا في بيئات مائية، وأن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية سبق ووجهت تحذيرات للمواطنين بشأن تلك البكتيريا. الخطيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *