قرار نهائي.. حظر استعمال هواتف آيفون أثناء العمل في هذه الدولة
هواتف آيفون

أعلنت الصين أنها تمنع موظفيها الحكوميين من استعمال هواتف آيفون أثناء العمل، وفقًا لما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الأربعاء، وفي هذا الصدد أكدت جينا رايموندو، وزيرة التجارة الأميركية، على ضرورة أن تلتزم بلادها بالتعامل مع الصين بشكل عملي وواقعي، وألا تستبعد كافة الاستثمارات الصينية.

حظر استعمال هواتف آيفون أثناء العمل

وصرحت الوزيرة في مقابلة تلفزيونية على قناة سي بي إس، بعد عودتها من زيارة للصين، رافضة مقترحات بعض أفراد الحزب الجمهوري لمنع الشركات الصينية من الاستثمار في الولايات المتحدة، وسائلة عما إذا كانت إدارة الرئيس جو بايدن تؤيد هذا الموقف: يجب علينا أن نتحلى بالحذر الشديد، وأن نفحص كل استثمار ونحدد ما إذا كان يشكل خطرًا على أمننا القومي أم لا.

وتابعت: لا تضر جميع الاستثمارات من الصين بالأمن القومي لأميركا، لكن هناك الكثير منها يشكل تهديدًا، ولا بد من دراسة كل حالة على حده، والاستناد إلى الحقائق، والسير بروح من التطبيق والواقعية.

كما اتخذت مدينة نيويورك قرارًا بحظر تحميل تطبيق تيك توك على هواتف المدينة المخصصة للعاملين فيها، في خطوة جديدة ضمن سلسلة من قبل المدن والولايات الأميركية لحظر استخدام التطبيق المشهور لمشاركة مقاطع فيديو قصيرة من أجهزة المسؤولين فيها بسبب مخاوف أمنية.

وذكر متحدث باسم مجلس المدينة في بيان، أنه يجب حذف تطبيق تيك توك من هواتف المدينة خلال 30 يومًا، حيث تم اتخاذ القرار بعد مراجعة من قبل القيادة السيبرانية في نيويورك، والتي اعتبرت التطبيق خطرًا على شبكات المدينة التقنية، ويخشى المسؤولون الأميركيون من أن تؤدي ملكية تطبيق تيك توك لشركة بايت دانس التكنولوجية  ومقرها في بكين، إلى جمع بيانات غير مناسبة أو مواجهة ضغوط غير مبررة من جانب الصين.

ومن جهة أخرى، تنفي تطبيق تيك توك أنها تشارك المعلومات مع شركتها الأم أو الحكومة الصينية، وتهدف إلى تهدئة هذه المخاوف من خلال هيكلها المؤسسي الجديد في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أن أكثر من 35 ولاية أميركية حظرت الدخول إلى التطبيق على هواتف المدينة المخصصة للعاملين فيها.

وسبق أن حظرت ولاية نيويورك الدخول إلى تطبيق تيك توك، على هواتف الولاية المخصصة للعاملين فيها، إلا إذا كان هناك سبب مشروع لإجراء الأعمال الحكومية، وحظرت ولاية مونتانا استخدام التطبيق بشكل أشمل، حيث حظرت استخدام التطبيق على مستوى الولاية اعتبارًا من العام المقبل، وقد رفعت مجموعة من مستخدمي تطبيق تيك توك دعوى قضائية ضد هذه الخطوة.

التعليقات

  1. أمريكا لا تفهم الا القوة بجميع أنواعها، وخاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا ، الصينيون استخدموا ذكاءهم ببراعة منقطعة النظير ، فحين كان رؤساء أمريكا الأغبياء وعلى رأسهم ( بوش الابن) منشغلون بتدمير العراق وافغانستان ويوغسلافيا وفلسطين وعرقلة نهضة روسيا ، كان الصينيون يفعلون ما يريدون مقابل عدم استعمال حق الفيتو في مجلس الأمن، وعندما أيقضتهم الهزائم المتكررة كان الصينيون قد حصلوا على كل ما كانوا يريدونه ، والوحيد الذي تفطن لهذا الأمر ( ترامب) لكن بعد فوات الأوان، انه الغباء الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *