قرار من الكاف بشأن بطولة الأمم الإفريقية في كوت ديفوار
كأس أمم إفريقيا

قال إدريس ديالو رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، اليوم الإثنين، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قرر رفع عدد قيد اللاعبين في قوائم المنتخبات في بطولة الأمم الإفريقية المقبلة، المقرر أن تنطلق في 13 من شهر يناير المقبل 2024 في كوت ديفوار، بمشاركة منتخب مصر الأول بعد تأهله متصدرا عن مجموعته.

وأشار رئيس الاتحاد الإيفواري، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر رفع عدد قيد اللاعبين المشاركين في قوائم المنتخبات إلى 27 لاعبا بدلا من 23، مضيفا في تصريحات “تلقينا الخبر من الكاف برفع عدد قيد اللاعبين وبأن مدربي منتخبات بطولة أمم إفريقيا 2023 يمكنهم اختيار 27 لاعبا في القائمة النهائية بدلا من 23”.

ومن المقرر أن تستقبل كوت ديفوار النسخة المقبلة من بطولة الأمم الإفريقية،  خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير 2024، حيث يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية من مجموعات البطولة بجانب كلا من غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

وكان المنتخب المصري قد عاد إلى القاهرة، قادما من ليبيريا، بعد المشاركة في مباراة أمام فريق سيراليون أمس الأحد، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الإمريكية، وكندا والمكسيك، حيث فاز المنتخب بهدفين دون مقابل أحرزهما اللاعب محمود حسن تريزيجيه نجم فريق طرابزون التركي.

ونجح المنتخب الوطني في تصدر مجموعته الأولى في تصفيات كأس العالم، بعد أن جمع 6 نقاط كاملة في أول جولتين بالتصفيات، حيث سبق وأن حقق المنتخب الفوز في مباراة الخميس الماضي، أمام منتخب جيبوتي في الجولة الأولى من التصفيات، بستة أهداف دون مقابل أحرز منها 4 أهداف اللاعب محمد صلاح نجم فريق ليفربول، وأحرز محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركي، ومصطفي محمد لاعب نانت الفرنسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *