قرار عاجل من وزير التعليم لسد عجز المعلمين في المدارس
سد العجز في المدارس

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وضعت عدد من الحلول من أجل حل أزمة سد عجز في المعلمين خاصة في المراحل الأولى، من خلال طرح العديد من المسابقات والتعاقد مع معلمين بالحصة، وكذلك مسابقة الـ 30 ألف معلم في كل عام دراسي لمدة 5 سنوات.

وأشار وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أهمية تخصيص فترات للمشاهدة في المدارس من خلال الشاشات الذكية المتوفرة في المدارس، مضيفا أن “فترات المشاهدة ستساعد في التغلب على مشكلة سد عجز المعلمين، من خلال عرض دروس القنوات التعليمية، التي يقدمها أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية خلال فترات المشاهدة”.

تعليمات هامة من التعليم قبل بداية الدارسة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت عدد من التعليمات على جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، حيث وجهت بتفعيل جميع الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب وكذلك العاملين في المنشأت التعليمية، وذلك بالتأكد من أعمال الصيانة بشكل مستمر وتقديم تقرير أسبوعي عنها.

841
تعليمات من التعليم قبل بداية الدراسة

كما شددت وزارة التعليم في تعليماتها للمديريات، على ضرورة الالتزام بالزي المدرسي الموحد، بهدف تحقيق الانضباط داخل المدرسة، مع التشديد على عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن معينة، إضافة إلى إقامة معارض أهلا مدرستي الذي يقدم الأدوات المدرسية بأسعار مناسبة على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

كما شددت التعليم على أهمية تفعيل مجموعات الدعم الدراسي في جميع المدارس لتخفيف ورفع العبء عن كاهل أولياء الأمور، ولمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل الجهود الممكنة لمحاربتها، وشددت على الانتهاء من أعمال الصيانة والدهان والتشجير في المدارس ورفع الرواكد والمخلفات، وإزالة الإشغالات من أمام المدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب، وذلك قبل انطلاق الدراسة بداية من يوم السبت 30 سبتمبر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *