قبل شراء الذهب.. التموين تحذر من النصب وتقدم 3 نصائح هامة
تراجع سعر الذهب

أوصى الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، بأهمية شراء الذهب من تاجر معروف والابتعاد عن الكيانات الغير معروفة أو الشراء «أونلاين»، وأكد مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب على طلب فاتورة بشكل تفصيلي بالمشتريات.

من الصعب تراجع سعر الذهب

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد: «من الصعب أن يتم غش دمغة المصوغات الذهبية؛ لأنه مثل بالبصمة»، كما قال مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، من الصعب تراجع سعر الذهب في إطار الإقبال الكبير على الملاذ الآمن لكونه قيمة مخزنة جيدة جدًا، واصفا هذا السيناريو بالمستبعد حدوثه.

الجدير بالذكر أن شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، قد قامت بتقديم مقترح لفرض رسوم على السبائك من وزن 1 جرام إلى 100 جرام، والهدف من ذلك هو رفع تكلفة السبائك لتشجيع صناعة المشغولات الذهبية وحماية الصناعة الوطنية.

وفي هذا السياق قال إيهاب واصف، رئيس الشعبة، إنهم ينتظرون رد مصلحة الدمغة والموازين على المقترح. وأضاف أن صناعة المشغولات الذهبية تواجه مشكلة بسبب اتجاه الناس لشراء السبائك بدلاً من المشغولات، مما يؤثر سلبًا على الصناعة المحلية.

وأكد رئيس الشعبة، على ضرورة التدخل لإنقاذ صناعة المشغولات، حيث يوجد تراجع كبير في إنتاج المشغولات الذهبية بنسبة 70-80% بسبب هبوط الطلب، وقال إن فرض رسوم على السبائك والجنيهات سيساعد على تحفيز الطلب على المشغولات وتشغيل المصانع، وأشار رئيس الشعبة، إلى أن تراجع الإنتاج والطلب سيؤدي إلى تحميل المصانع أعباء نفقات العمالة والالتزامات الثابتة، وقال رئيس الشعبة، إن الحفاظ على العمالة المدربة أصبح تحديًا كبيرًا لصناعة المشغولات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *