قبل بداية الدراسة.. تحذيرات عاجلة من وزارة الصحة والسكان بشأن هذا الفيروس
تحذيرات عاجلة من وزارة الصحة والسكان بشأن هذا الفيروس

تحذير جديدة تشدد عليه وزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بالحصة وهي عدوى تصيب الإنسان نتيجة التعرض لفيروس، حيث يعيش الفيروس في الأنسجة المخاطية الموجودة في الأنف والحلق وسرعان ما ينتشر عن طريق الهواء عند التواصل مع الشخص المصاب.

تحذيرات وزارة الصحة والسكان من فيروس الحصبة

وتابعت وزارة الصحة والسكان أن الحصبة فيروس معدي جدا ويجب الحصول على اللقاح الخاص به مشيرة إلى أن التطعيم هو الطريقة الوحيدة للوقاية من الحصبة الألماني، مضيفة أنه الحصبة يمكن أن تنتقل إلى الجسم عن طريق الاتصال المباشر والملامسة والسعال والعطس ومخالطة الشخص المصاب.

تحذيرات وزارة الصحة والسكان من فيروس الحصبة
تحذيرات وزارة الصحة والسكان من فيروس الحصبة

أعراض فيروس الحصبة التي أعلنتها وزارة الصحة

وتتمثل أعراض الحصبة كما أعلنتها وزارة الصحة والسكان في ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الطفح الجلدي بعد 10 إلى 12 دقيقة من التعرض للفيروس وتستمر من 7 إلى 4 أيام إلى جانب سيلان الأنف واحمرار العينين والسعال والبقع البيضاء داخل الخدين في المراحل الأولية.

خدمات وزارة الصحة ضمن مبادرة 100 يوم صحة
خدمات وزارة الصحة ضمن مبادرة 100 يوم صحة

خدمات وزارة الصحة ضمن مبادرة 100 يوم صحة

يأتي ذلك ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، حيث استطاعت تقديم 329 ألفا و90 خدمة من خلال حملة 100 يوم صحة، وتتضمن 10 آلاف و452 خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة إلى جانب خدمات الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة 3 آلاف و737 مولودا إلى جانب خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية: (البروستاتا – القولون – الرئة – عنق الرحم).

وبلغ عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة 71 ألفا و243 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات 67 ألف و970 زيارة كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية 82 ألف و498 طفلا.

كما قدمت وزارة الصحة والسكان ضمن حملة 100 يوم صحة 2898 خدمة في مجال الصحة النفسية شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين والتأهيل والدعم النفسي ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *