في هذا الموعد.. توقع جديد من العالم الهولندي بحدث عالمي
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس يثير الجدل مجددًا ويتنبأ بوقوع زلزال كبير في تلك المنطقة.. ودول العالم تترقب

أثار العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، القلق من جديد، حول العالم، وذلك بعد صدق تنبأه بالعديد من الهزات الأرضية التي ضربت الكثير من البلدان حول العالم خلال الأسابيع الأخيرة والتي أشهرها بتوقع زلزال قوي قبل أيام من الزلزال الذي ضرب المغرب في شهر سبتمبر الماضي.

وأعلن العالم الهولندي في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي أكس تويتر سابقة، أنه من المتوقع أن يحدث كسوف حلقي للشمس يوم الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الكسوف بحد ذاته لن يتسبب في حدوث زلازل كبير، لأن ذلك له علاقة بهندسة حرجة بين الكواكب.

توقعات العالم الهولندي بشأن زلزال أكتوبر

ويعد العالم الهولندي  فرانك هوغربيتس المتخصص في الزلازل، من الشخصيات التي أثارت جدلا في العالم خلال الفترة الأخيرة، بعد أن توقع بسلسلة من الهزات الأرضية وربطها بتحركات الكواكب، وعلى الرغم من تأكيد علماء الجيولوجيا أنه من المستحيل تنبؤ فرانك بالزلازل إلا أنه لا يتوقف عن الرد على المنتقدين ويؤكد صحة نظريته بأن حركة الكواكب وتواجدها في ترتيب معين تؤثر على الزلازل في كوكب الأرض.

الجمعية الفلكية بجدة تكشف موعد استطلاع هلال شوال وحقيقة إعاقة كسوف الشمس له
كسوف الشمس

وتسبب تحذيرات العالم هوغربيتس  المتكررة في حالة من الهلع والقلق حول العالمي، بعد أن تنبأ بحدوث زلزال قبل حدوثه بفترة قصيرة، ومنها زلزال تركيا المدمر الذي وقع في فبراير الماضي وأسفر عن وفاة أكثر من 50 ألف شخص، بالإضافة إلى زلزال المغرب الذي وقع في الشهر سبتمبر الماضي وأسفر عن وفاة 3 آلاف شخص.

ويربط العالم هوغربيتس توقعاته بحركة الكواكب في الفضاء، والتي تؤثر بدورها على النشاط الزلزالي، وحذر بشكل خاص من الأيام الثلاثة الأولى من أكتوبر، مع إمكانية التغيير بفترة يوم أو يومين، ومع فجر أمس الجمعة كشف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بحدوث زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر في جزر إيزو اليابانية على عمق 10 كم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *