في ثواني.. كيفية شحن عداد الكهرباء من الموبايل أو الفيزا
كيفية شحن عداد الكهرباء من الموبايل أو الفيزا

تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة جاهدةً على التسهيل على المواطنين من خلال تيسير الخدمات والتعاملات المقدمة، بضمن إطار استراتيجية الوزارة بميكنة الخدمات، ومن أبرز الخدمات التي تطرحها الوزارة للمواطنين، هي خدمة شحن عداد الكهرباء من المنزل باستخدام الهاتف المحمول بعدة تطبيقات أو من خلال الفيزا.

كيفية شحن عداد الكهرباء من الموبايل أو الفيزا

وطرحت وزارة الكهرباء تطبيق “سهل” المجاني والذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة الأندرويد والآيفون من خلال متجر الجوجل بلاي أو عبر الآب ستور، ويسمح هذا التطبيق لمستخدميه شحن رصيد في عداد الكهرباء مسبق الدفع من خلال استخدام خاصية NFC من خلال رصيد المشترك في المحافظ الإلكترونية أو كروت الفيزا البنكية، وتلك الخدمة تسهل كثيرًا على المواطنين وتوفر وقتهم ومجهودهم، وكل ما عليه هو استخدام هاتفه لشحن العداد، ويتم شحن عداد الكهرباء باستخدام الهاتف المحمول من خلال تنفيذ الخطوات الآتية:

كيفية شحن عداد الكهرباء من الموبايل أو الفيزا
كيفية شحن عداد الكهرباء من الموبايل أو الفيزا
  1. استخدم كارت شحن يدعم خاصية من شركة توزيع الكهرباء التابع لها.
  2. تحقق من أن هاتفك المحمول يدعم نظام الأندرويد وبالتالي خاصية.
  3. قم بتسجيل الدخول على تطبيق سهل لكافة أنواع العدادات أو تحميل تطبيق كهربا خالص وفوري على الهاتف المحمول عبر متجر الجوجل بلاي أو من خلال الآب ستور.
  4. تمرير الكارت على ظهر الهاتف المحمول ليتم قراءة البيانات.
  5. اختر تفاصيل الاستهلاك لمعرفة الرصيد الموجود في عدادك.
  6. اختر شحن العداد وأدخل المبلغ الذي ترغب في خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو كارت الفيزا ثم ثم بالنقر على توجه بالدفع واستمرار في وضع كارت الشحن على ظهر الهاتف المحمول.
  7. يتم شحن الكارت بالرصيد الذي قمته بتحديده وتم خصمه من محفظتك أو الفيزا.
  8. قم بإدخال الكارت في العداد ليتم تحويل الرصيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *