فوائده مذهلة… ماذا يحدث لجسمك عند تناول زيت الزيتون على الريق؟
فوائده مذهلة... ماذا يحدث لجسمك عند تناول زيت الزيتون على الريق؟

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة، فهو يستخدم منذ آلاف السنين في الطب البديل، ويتميز بملمس أكثر لزوجة من أي نوع زيت آخر، وله رائحة ومذاق ونكهة قوية ومختلفة، ويبقي محتفظ بطعمه لفترة طويلة من الزمن، فضلا أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان فهو يحتوى على الأحماض الدهنية الغير مشبعة من نوع الأوميجا 3 والأوميجا 6 الهامة لصحة القلب، وله دور هام فى الوظائف الحيوية للجسم فهو يحتوى على بعض المعادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، الصوديوم، لذلك يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي نوضح فوائد تناول زيت الزيتون على الريق؟

فوائد زيت الزيتون
فوائده مذهلة… ماذا يحدث لجسمك عند تناول زيت الزيتون على الريق؟

فوائد زيت الزيتون

أوضح خبراء التغذية أن أهم درجات زيت الزيتون التي يمكن التغذية عليها زيت الزيتون البكر الممتاز وهو من أفضل أنواع زيت الزيتون حيث له العديد من الفوائد وهي كالتالي:

  • يساعد على تحسن صحة الجسم، فهو يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين E الذي يلعب دور هام فى المناعة وله تأثير قوى كمضاد للأكسدة والوقاية من الأمراض كما يحتوي على فيتامين k الذي يعمل على تحسين الوظائف الحيوية للجسم.
  • يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية نظرا لاحتوائه على بعض المعادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، الصوديوم، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية.
  • يساعد زيت الزيتون في تليين المعدة والتخلص من الإمساك، الأمر الذي يسهل من عملية الهضم وامتصاص الغذاء فى الأمعاء.
  • التخلص من قرحة والتهاب المعدة، كما أنه يساعد في تخفيف آلام الجهاز الهضمي وما يصيبه من اضطرابات لذا فهو من الزيتوت الطبيعية الفعالة في القضاء على الغازات والانتفاخ.
  • يحسن زيت الزيتون من وظائف الكبد، وحمايته من فيروس سي حيث يحد من قدرة فيروس سي على التخلل إلى الخلايا السليمة وتدميرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *