“فوائده مذهلة لن تتوقعها”… هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لبان الذكر
"فوائده مذهلة لن تتوقعها"... هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لبان الذكر

اللبان المر أو المعروف باسم لبان الذكر من الأشياء المشهورة منذ قديم الزمان، حيث كان يستخدم في العصور الوسطى أثناء الطقوس الدينية، والحرق في الأماكن المقدسة، وكان يدخل ضمن مستحضرات التجميل مثل الكحل، والعطور، وتم اعتماده قديما في طب الأيورفيدا الهندي، وما زال يستخدم حتى الآن للبخور في مجموعة من الثقافات، مثل الثقافة العربية والهندية، ويتميز برائحة خشبية حارة، وله العديد من الفوائد صحية، حيث اكتشف العلماء أنه يحتوي على مستويات عالية جداً من مادة الكورتيزون المضادة لجميع الالتهابات والمسكنة للآلم، وقدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فوائد لبان الذكر نوضحها فيما يلي.

لبان الذكر
“فوائده مذهلة لن تتوقعها”… هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لبان الذكر

فوائد لبان الذكر

  • توفر الأحماض البوزويلية المتواجدة في اللبان خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تحسين نظافة الفم، كما أنه مطهر ومنشط للجهاز الخلوى، ومطهر عام لكل الجسم داخلياً وخارجياً.
  • نظرا لاحتوائه على خصائص مطهرة قوية للجروح، لذا يستخدم فى منتجات التجميل ويستخلص منه مواد مطهرة ومعطرة، الأمر الذي يساعد على علاج الندبات الحمراء المنتفخة، والنتوءات، والحفر التي تنشأ في البشرة خلال تفجر حب الشباب.
  • طارد للغازات فهو يعمل على تنظيم حركة الأمعاء الدقيقة والغليظة ويطرد الغازات الزائدة المؤلمة ويمنع تكوينها، ويسكن آلام البطن ومنطقة الصدر.
  • مضاد لعسر الهضم، فهو يساعد فى افراز المادة الصفراء الهاضمة والعصارة المعدية والأحماض التي تنظم عملية الهضم، كما أنها تسهل حركة الأمعاء، لذا فهو فعال في علاج عسر الهضم المزمن والحموضة فى المعدة بدون أى آثار جانبية.
  • مدر للبول ومطهر للجهاز البولي، حيث من المعروف أن كل الأدوية المدرة للبول ليست آمنة، لكن اللبان المر أثبت فعاليته في طرد الماء من الجسم، دون أي آثار جانبية.
  • منظم لجهاز المناعة، حيث يُحسن من استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة ومُسببات الأمراض المُعدية، لذا يستخدم كمطهر له ويقضى على الميكروبات والبكتيريا الضارة ويطهر الجروح بدون أى آثار جانبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *