فرصة للمستبعدين … مصادر بوزارة التعليم تكشف عن تفاصيل المسابقة التكميلية

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم عن استعداد الوزارة لإجراء مسابقة تكميلية لمسابقة الـ 30 ألف معلم للسنة الأولى، وذلك بعد أن تم استبعاد ما يقرب من نصف العدد المطلوب في المسابقة، وأكد أن الوزارة تبذل جهودها لمناقشة تفاصيل المسابقة التكميلية مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عنها قبل حلول نهاية العام الجاري.

موعد فتح باب التقديم للمسابقة التكميلية

استكمل المصدر تصريحاته مؤكداً أن فتح باب التقديم للمسابقة التكميلية سيكون في مطلع 2024، وستكون تلك فرصة عظيمة لمن لم يحالفهم الحظ خلال المسابقة الأولى، ونفس الأمر للمعلمين الذين تم استبعادهم من المسابقة الأصلية نظراً لعدم نجاحهم في اجتياز الاختبارات المطلوبة للتعاقد، وبذلك تكون تلك المسابقة فرصة لهم.

ومن جانبها، أوضحت الوزارة بأن مسابقة الـ 30 ألف معلم قد تمت وفق ما وجهت به الدولة المصرية من آليات وضعتها بغرض انتقاء معلمين جدد، وذلك حسب ما نصت عليه المادة الخامسة من القرار رقم 2297 لعام 2022،

استكملت الوزارة مؤكدة أن القوانين نصت على أن يكون التعاقد أو التعيين من خلال اختبار يعقده الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ولا يجوز التعاقد إلا عقب اجتياز التدريبات المحددة من جانب الوزارة.

التدريبات التي عقدتها وزارة التعليم للمعلمين

من جانبها، كانت وزارة التعليم قد عقدت تدريبات تربوية و لياقة بدنية وذهنية المعلمين الناجحين في الاختبارات التي عقدها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كما تم التنسيق مع الجهات المعنية من أجل تنفيذ آلية اجتياز التدريبات المشار إليها.

أخيراً، عكفت الوزارة على تسريع تسكين المعلمين الجُدد، والذين تمكنوا من اجتياز قياس التدريبات في الجهة المختصة بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *