فترة حرجة على الأرض.. العالم الهولندي يصدم العالم مجددا: نشاط زلزالي كبير في هذا الموعد
عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس

دائما ما يثير الجدل بين الحين والآخر، ومؤخرا خرج علينا عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس ليعلن أن الأرض ستمر بفترة حرجة للغاية كما أطلق عليها ما بين 12 و16 أكتوبر وذلك نظرا للهندسة الناشئة عن تقارب الكواكب في تلك الفترة محذرا من نشاط زلزالي محتمل وصفة بالكبير.

نشاط زلزالي كبير على الأرجح في الفترة ما بين 12 و16 أكتوبر

وأوضح عالم الزلازل الهولندي أنه يمكن لهندسة الكواكب أن تؤدي إلى نشاط زلزالي كبير على الأرجح في الفترة ما بين 12 و16 أكتوبر، مضيفا: كن على أهبة الاستعداد، لقد ناقشت هذه الهندسة بالتفصيل في أحدث التوقعات فهذا التقارب الوثيق على سبيل المثال لدينا اقترانات لكوكب عطارد والزهرة والمشتري، ثم خلال ساعة واحدة هناك اقترانات بين عطارد والشمس ونبتون، واصفا تلك الاقترانات بـ”مزيج بالغ الأهمية”.

وأشار عالم الزلازل الهولندي إلى أن يمكن أن يكون لدينا حدث زلزالي كبير بسهولة ما بين 7.5 و7.8 درجة، إلى جانب العديد من الأحداث القوية حول العالم، مشيرا إلى أنه اعتمادا على القشرة الأرضية ومستويات الضغط من الممكن أن نرى زلزالا أو زلزالين من طراز 7 درجات وربما زلزال أقوى من ذلك”.

العالم الهولندي يرد على الانتقادات التي وجهت إليه

وردا على الانتقادات التي وجهت إليه من جانب بعض العلماء أشار عالم الزلازل إلى أن هناك أساسا علميا للتنبؤات فالخطوة الأولى هي دارسة مواقع الكواكب والقمر وقت حدوث الزلازل الكبيرة وخلافا للاعتقاد الشائع لم يتم إجراء هذه الدراسة في العقود الأخيرة لصالح معادلة القرن السابع عشر واصفا ذلك بأنه شيء محزن.

وعلى الرغم من إصرار علماء الجيولوجيا بأنه لا يمكن أبدا التنبؤ بوقوع الزلازل إلى أن العالم الهولندي لا يكل ولا يمل أبدا من الرد على منتقديه، مشيرا إلى صحة نظريته من أن حركة الكواكب واصطفافها تتسبب في أنشطة زلزالية على الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *