فتح وطلب هذا الأمر.. أسرة أحمد رفعت تكشف آخر تطورات حالته الصحية
أحمد رفعت لاعب فيوتشر

كشف وسام فادي ابن خال اللاعب أحمد رفعت نجم فريق مودرن فيوتشر، الذي ما زال يعاني من تبعيات سقوطه أثناء مباراة الفريق أمام فريق الاتحاد السكندري يوم الإثنين الماضي في بطولة الدوري، أن حالة اللاعب كما هي، ولا يوجد سوى تحسن طفيف حسب تصريحات الأطباء المعالجين.

وكان اللاعب أحمد رفعت قد سقط مغشيا عليه، في الأول من شهر رمضان الجاري أثناء مباراة الاتحاد، وتوقف قلبه عن العمل نحو 90 دقيقة، ونقل على إثره إلى المستشفي، وتدخل الأطباء بشكل عاجل من أجل إنقاذ حياته، ولا يزال الخطر يحوم بحالة اللاعب، لا سيما وأن ما زال في غرفة العناية المركزية وعلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف ابن خال رفعت في تصريحات صحيفة، أن اللاعب “خاطب بقاله سنة، وخطيبته موجودة هي وأهلها على طول عنده في المستشفى، ونفسي أشوفه بيمشي على رجليه تاني”، مشيرا إلى أن أسرة اللاعب تتمني لحظة إزالة جهاز التنفس الذي بات يرافقه طوال الوقت بالإضافة إلى جهاز الغسيل الكلوي ي حيث يعاني من مشاكل في الكلي وفي الرئة.

 تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت

وقال ابن خال رفعت في تصريحاته الصحفية، إن “آخر مرة كنت عنده أول إمبارح، والقلب شغال الحمد لله ومحطوط على جهاز التنفس الصناعي أنا ابن خاله الكبير، وأحمد رفعت ده زي أخويا ربنا يشفيه، ده حتى الأكل بياخده بالمحاليل، وأهله كلهم موجودين عنده كل يوم”.

وعن عرض محمد صلاح للتكفل بعلاج أحمد رفعت، قال، أنه تواصل معهم بالفعل، إلا أن الطبيب المتابع لحالة اللاعب رفض ذلك في الوقت الحالي لأن حالته لا تسمح  “قال لما يفوق وحب أنه يسافر يعمل كده لكن دلوقتي صعب جدًا”.

قرار مفاجئ المستشفى

وقال أبن خال أحمد رفعت، أن اللاعب منعت عنه الزيارة، حيث يتم إصدار يوميا قرارات مختلة بشأن حالته في محاولة لاستغلال أي خطوة من شأنها تكون إيجابية في رحلة العلاج.

وكشفت مصادر أن هناك تحسن بطئ في حالة اللاعب رفعت، الذي يخضع لتأثير الأدوية التي تعزز عودة الرئة إلى وضعها الطبيعي بشكل أسرع، مشيرة إلى أن مسألة الكلية ليس مشكلة كبيرة، بينما يعد استقرار التنفس واستجابة الرئسة للعلاج هما الأمور الأكثر أهمية في الوقت الحالي.

وأضافت المصادر” أن علاج الرئة يحتاج إلى وقت، إذ يحدث تحسن تدريجي في نسبة الأكسجين المضخوخة من جهاز التنفس الصناعي. ورغم تفتيح اللاعب عينيه لطلب الحصول على مياه، إلا أن الأولوية المطلقة للفريق الطبي هي استعادة صحة الرئة، حيث إن بقاءه على جهاز التنفس الصناعي لفترة طويلة قد يكون مشكلة صحية يجب التصدي لها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *