عملوها زي تليجرام.. “واتساب” يعلن عن خاصية جديدة تُسعد ملايين المسخدمين
واتساب

بدأت منصة واتساب في تقديم بعض المزايا الجديدة، وذلك من أجل تحسين تجربة المستخدم داخل التطبيق خلال الفترة المقبلة، فبعد الإعلان عن خاصية إغلاق الدردشات باستخدام كلمات مرور، جاء الدور الآن على خاصية جديدة تهدف منها شركة ميتا إلى زيادة شعور المستخدم بالأمان والخصوصية داخل whatsapp، حيث بات من الممكن بأن يقوم الشخص بإرسال رسائل صوتية ذاتية المسح إلى المستخدمين الآخرين، وذلك داخل واحدة من النسخ التجريبية وفي حال نجاح تلك التجربة سيتم تعميمها.

واتساب يعلن عن خاصية مميزة

قال موقع 9to5mac التقني، بان الميزة الجديدة شبيه بخاصية إرسال الصور مع تفعيل وضع “العرض مرة واحدة”، حيث يجعل هذا الخيار الشخص الآخر غير قادر على اتخاذ لقطة للشاشة أو رؤية الصورة مرة أخرى.

وأوضحت التقارير التقنية، بان هذه الخاصية تعرف باسم “view one” ويكون مسموح من خلالها رؤية الصورة أو الرسالة الصوتية لمرة واحدة فقط، وبعد ذلك سيتم مسحها، حيث لن يكون الشخص المستقبل لتلك الرسائل قادر على تسجيل أو حفظ الرسالة الصوتية ذاتية المسح.

وبحسب مصادر مسؤولة في شركة ميتا، فإن تلك الميزة يتم تجربتها الآن على نطاق ضيق للغاية، وفي حال نجاحها سيتم تعميم تلك التجربة على كل الإصدارات الجديدة من التطبيق، حيث تعمل هذه الخاصية على زيادة الخصوصية والأمان داخل تطبيق واتس آب.

ومن الممكن لأي شخص الآن الاستفادة من مجموعة من المزايا الجديدة التي أطلقها واتساب في آخر تحديثاته، ولعل أبرزها هو إمكانية فتح حساب واتساب على أكثر من هاتف محمول في وقت واحد، وهذا بجانب إنشاء ملف للدردشات المغلقة ووضعها أعلى الواجهة الرئيسية ومنع وصول أي شخص لها إلا من خلال استخدام كلمة مرور محددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *