على مساحة 6 آلاف متر… سامسونج تقرر إنشاء مصنع لها في مصر يوفر فرص عمل هائلة للشباب

أفادت مصادر مطلعة بأن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد استقبل رئيس مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات “جون سو جونج” والوفد المرافق له، إذ من المقرر أن يتم إنشاء مصنع تابع لشركة سامسونج على أرض مصر وذلك بهدف تغطية كافة المتطلبات المتزايدة لعملاء الشركة في مصر، حيث من المقرر إنشاؤه على مساحة تبلغ 6 آلاف متر مربع بمحافظة بني سويف.

إنشاء مصنع سامسونج لإنتاج الهواتف 

تجدر الإشارة إلى أن المصنع الجديد يوفر فرص عمل هايلة للشباب بحوالي 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، إذ يكون نصيب الأسد منها لمحافظات صعيد مصر، هذا ومن المنتظر أن يتم البدء في تدشين المصنع خلال الربع الأخير من عام 2023.

على هامش ما سبق ذكره، سيتولى المصنع إنتاج إصدارات حديثة لأجهزة محمول سامسونج ذات تكنولوجيا عالمية بأيدٍ مصرية، هذا بالإضافة إلى نقل المعرفة التقنية إلى السوق المصرية وذلك بهدف توطين صناعة المحمول في مصر.

تفاصيل اللقاء بين وزير الاتصالات وجون سو جونج

وأثناء اللقاء الذي جمع بين وزير الاتصالات المصري  ورئيس مجلس إدارة شركة سامسونج، فقد أكد طلعت بأن مصر خلال الفترة الراهنة قد أصبحت ملاذاً جاذباً للعديد من الشركات الكبرى المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات، حيث يستهدف المصنع تصنيع الهواتف المحمولة في مصر لخدمة السوق المحلي بالإضافة إلى التصدير للأسواق الإقليمية، وتأتي تلك الخطوة في إطار جهود مصر المبذولة لتشجيع الاستثمار في صناعة الأجهزة الإلكترونية وتوطين تلك الصناعات على أرض الوطن. 

استكمل طلعت تصريحاته مؤكداً على حرص الدولة على تدشين سياسات تحفيزية للشركات فضلاً عن توفير كوادر بشرية على مستوى عالي من الكفاءة في مختلف التخصصات التي تدعم صناعة الإلكترونيات، وأردف بأن إنشاء المصنع الجديد لسامسونج ببني سويف جاء على سبيل استكمال مسيرة التعاون المثمر مع شركة سامسونج العالمية والتي قامت بتصنيع التابلت التعليمي بمصر.

 تجدر الإشارة إلى أن اللقاء كان بحضور المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بجانب حضور المهندسة شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *