علشان ميضحكش عليكي.. حيل خادعة تقع فيها السيدات عن شراء الذهب “إزاى تبيع بأعلى سعر”
" إزاى تبيع بأعلى سعر".. حيل خادعة تقع فيها السيدات عن شراء الذهب

تحب النساء المشغولات الذهبية بشكل كبير للغاية وتسعى إلى اقتناء الذهب بأي حال لكن من يقع منهم في فخ الخداع من التجار من خلال حيل بسيطة، ليقول نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك بعض الإجراءات التي يجب على النساء توخي الحذر منها لبيع الذهب بأعلى سعر ولا تخسر فيها أبدا إذ قررت البيع.

حيل التجار الخادعة عند شراء الذهب

وأوضح نادي نجيب أن بعض التجار تمارس بعض الحيل لخداع السيدات لذلك يجب شراء الذهب من محلات موثوقة ومعروفة وتكون المصوغات الذهبية مدموغة أيضَا، لافتًا إلى ضرورة حصول السيدات على فاتورة بالمواصفات التفصيلية للمشغولات، تتضمن السعر المدفوع باسم المشتري، ولذلك يجب ألا تخضع لمحاولات التجار بعد جدواها لافتا إلى أن الفاتورة هو السند الوحيد الذي يثبت حقوق الفرد في حال التعرض إلى غش.

elaosboa84792 1 1
” إزاى تبيع بأعلى سعر”.. حيل خادعة تقع فيها السيدات عن شراء الذهب

الابتعاد عن فصوص الذهب

ودعا سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، المواطنين بضرورة الابتعاد عن شراء الفصوص ومهما حاول التاجر إقناعك بجدوى لا تقبلي نصائحه خاصة أن البعض يتحايل في حسابها ضمن الميزان عند الشراء، ويخسف بثمن الذهب بسببها عند البيع، خاصة أن بعض الفصوص ذات جودة رديئة.

أسعار الذهب الصيني

ودعا إلى ضرورة الابتعاد عن شراء الذهب الصيني لأنه أقل جودة ويعتقد البعض أنه حقيقي، ولفت إلى أن بعض المقبلات على الزواج بفضلن شراء الذهب السادة الذي لا يحتوي على أي نقوش مزركشة أو أشكال.

ونصح نجيب الراغبين في شراء الذهب للاستثمار وبيعه بأعلى ثمن بالاستثمار في عيار 24 لأنه شديد النقاء وعياره مضبوط ومغلف لكن لا بد من شراءه من مصدر موثوق فيه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *