علشان متبوظهاش.. نصائح لتخزين لحوم العيد بطريقة صحيحة

تعد اللحوم من الأكلات الأساسية بكل منزل، في عيد الأضحى المبارك، حيث تتعامل الكثير من ربات البيوت بشكل خاطئ عند تخزين اللحوم، لجعل مدة صلاحيتها أطول، والحفاظ عليها طازجة، الأمر الذي يتسبب في مشكلات عديدة، سواء صحية أو ما يتسبب في تلفها، وتؤدي إلى خسائر كبيرة، إذا لم تنتبه السيدات إلى هذا الأمر.

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ باللحوم الطازجة لفترة أطول، فإن أفضل طريقة هي وضعها في الفريزر، وبعد التحقق من نضارة قطع اللحم، إليك بعض القواعد البسيطة، حتى تضمن بقائها في الفريزر بالطريقة الصحيحة، ووفقا لما ذكره موقع cookist.

نصائح تخزين اللحوم في الفريزر

وجاءت نصائح التخزين الصحيح للحوم على النحو التالي:

  • قبل تخزينه في الفريزر، أخرج اللحم من الكيس، ورتبه بمنشفة ورقية لإزالة السوائل الزائدة والعصائر.
  • ضع اللحوم في وعاء خاص.
  • للحفاظ على اللحوم الطازجة في الفريزر، نوصي باستخدام عبوات بلاستيكية أو زجاجية محكمة الغلق، أو أكياس مناسبة للتجميد.
  • إذا لم يكن لديك أوعية خاصة متاحة، يمكنك تغليف اللحم بالمكنسة الكهربائية بآلة خاصة يمكنك شراؤها بسهولة، أو لفها عدة مرات بغشاء بلاستيكي.
  • ضع دائمًا ملصق يشير إلى تاريخ التجميد على اللحم الذي تريد حفظه في الفريزر.

حماية المستهلكين ينصح المواطنين

وكان جهاز حماية المستهلك، نشر عبر موقعه الرسمي، مجموعة من النصائح للمواطنين، بمناسبة عيد الأَضحى 2023، تضمنت طرق حفظ اللحوم بالتجميد، خاصة من يقدمون على حفظ نصيبهم الشرعي من الأضاحي من خلال تجميدها، متوجه بعدة إرشادات يجب اتباعها عند حفظ اللحوم.

وقال حماية المستهلك، إنه يفضل التجميد السريع للحوم عقب الذبح مباشرة، ويجب اختيار لحوم ذات جودة عالية لحفظها، وألا تحتوي على نسبة دهن أقل، وضرورة الابتعاد عن وضع ملح الطعام على اللحوم قبل التجميد، ووضع قطع في عبوات غير منفذة للهواء والرطوبة، ومراعاة أن اللحوم المفرومة المجمدة صلاحيتها أقل من غير المفرومة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *