عقاب الله للأمريكان.. زلزال مرعب في أشهر ولاية أمريكية اليوم
عقاب الله للأمريكان.. زلزال مرعب في أشهر ولاية أمريكية اليوم

تعرضت ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالقرب من مدينة سان فرانسيسكو، إلى زلزال عنيف، وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن الزلزال وقع على عمق 10.8 كيلومتر، إذ كان مركز للهزات الأرضية على بعد4.5 كيلومتر شمال شرق قرية إيسلتون في كاليفورنيا، وحتى الآن لم ترد أى معلومات عن الضحايا والأضرار.

زلزال في أفغانستان

وعلى جانب آخر وقع زلزال بلغت شدته 6.3 درجة غرب أفغانستان، بعد زلزال عنيف دمر حياة قرى بأكملها وسواها بالأرض، حيث لقي 1294 شخصا مصرعهم وأصيب 1688 آخرون، ودمرت كل المنازل، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة، كما انهارت العديد من المدارس والعيادات الطبية.

1674052
عقاب الله للأمريكان.. زلزال مرعب في أشهر ولاية أمريكية اليوم

 

وعلى جانب آخر تعرضت العديد من المناطق إلى وقوع زلزال ودمر البنية التحتية وسوى قوى بأكملها، سواء هذه المناطق دول عربية أو تركيا، إذ لا يكن التوقع بمصدر الزلزال نهائيا مهما كانت الأجهزة.

اسبب كثرة الزلازل في عام 2023؟

ويعتقد بعض المواطنين أن الزلازل تكون بفعل فاعل، خاصة بعد انتشارها خلال الفترة الأخيرة وظن البعض أنها هناك جهات تقف خلفها، لأجل مصلحة ما أو زيادة النفوذ، لكن الزلازل هي ظاهرة طبيعية تحدث نتيجة اضطراب في توازن طبقات الأرض جراء انتقال كميات من الرسوبيات على فترات طويلة من الزمن وزيادة الثقل على هذه المنطقة، وهو الامر الذي يسبب في وجود اختلال بمستويات الطبقات الأخرى، وهنا تتحرك طبقات من القشرة الأرضية ويحدث الزلزال.

ارتفاع درجة الحرارة في جوف الأرض

يمكن أن تحدث الزلازل أيضا جراء ارتفاع درجات الحرارة في جوف الأرض، وكذلك انصهار العناصر المكونة من طبقات صخرية وتآكل مساحات معينة من الطبقات الصخرية إذ تبدأ هذه الطبقات بالحركة تلقائيا، ويحدث عنها الزلزال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *