عشنا وشفنا.. طبق البيض يصل لـ 160 جنيها ورد عاجل من شعبة الدواجن
أسعار البيض

شهدت أسعار البيض، ارتفاعا جديدا في الأسواق، على الرغم من الانخفاضات المتتالية في أسعار الأعلاف، خاصة على مستوى الذرة المستوردة والصويا، إلا أن سعر البيض في لسوق المحلي واصل الارتفاع، حيث سجلت الكرتونة سعر يتراوح من 155جنيها إلى 180 جنيها في بعض المناطق.

ارتفاع أسعار البيض في الأسواق

وارتفع سعر كرتونة البيض الأبيض في المزارع لتتراوح من 119 جنيها إلى 120 جنيها، كما ارتفع سعر البيض الأحمر في المزارع حيث يتراوح سعر الكرتونة من 121 إلى 123 جنيها، أما كرتونة البيض البلدي فسجلت سعر يتراوح من 128 إلى 130 جنيه للكرتونة من المزارع.

وفي المحال التجارية والبقالة، قفز سعر البيض في الأسواق لتصل في بعض المناطق الراقية إلى 180 جنيها للكرتونة الواحدة سعة 30 بيضة، وفي المناطق الشعبية وصل سعر البيض من 150 إلى 160 جنيها للكرتونة، وتباع البيضة الواحدة بسعر من 5 إلى 6 جنيها، وفي السلاسل الغذائية الكبرى والمحال التجارية تتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 155 جنيهًا إلى 160 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة بيض أبيض إلى  154 جنيهًا.

ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض في السلاسل الغذائية الكبرى لسعر يتراوح بين 30 إلى 40 جنيه لعدد 6 بيضات، في حين وصل سعر البيض الأبيض نحو 60 جنيها لعدد 10 بيضات أي وصل سعر الـ 30 بيضة لـ 180 جنيها.

سعر الفراخ والبيض اليوم الخميس 7 سبتمبر
ارتفاع سعر البيض في الأسواق

رد من شعبة الدواجن

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، أن قطاع الثروة الداجنه يواجه العديد من المشكلات التي تكبد منتجي البيض خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، ولكن ارتفاع أسعار البيض في الوقت الراهن غير مبرر وغير منطقي، حتى مع وجود نقص في كميات البيض المنتجة، فليس من المنطقي أن يرتفع سعر البيض مع دخول المدارس.

وأضاف يجب أن تواكب أسعار  البيض، الانخفاضات المستمرة في سعر الأعلاف، مضيفا “نحن في الغرف التجارية نعترف بخسائر منتجي البيض، ونخشى عليهم من استمرار الخسائر، ونريد لهم الاستمرارية في الإنتاج لكن الحل ليس برفع الأسعار يوميًا، أنه مع قرب دخول المدارس، فإن ارتفاع أسعار البيض يزيد الضغوط على المواطنين، وعليه فإنه من المهم أن تنخفض أسعار البيض، حتى يتمكن المواطنين من تقديم تغذية ملائمة لأبنائهم، والبيض أحد أركان هذه التغذية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *