“عشان تعمل حسابك”.. اعرف الفرق بين ألوان الذهب

على الرغم من اضطراب أسعار الذهب في الفترة الحالية بسبب اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا، بالإضافة إلى آثار انتشار وباء كورونا في العالم، إلا أن بريق المعدن الأصفر لا يزال يجذب ملايين الأشخاص حول العالم، خاصة مع بداية طرح المجوهرات والأشكال المتنوعة من الذهب بعياراته المختلفة، خاصة عيار 18 الذي يتجه إليه معظم المصريين لأن سعره معقول ومصنعيته تتراوح بين 75 إلى 150 جنيهًا للجرام.

الفرق بين ألوان الذهب

ووفقًا لما قاله أحمد عبادي جواهرجي، صاحب أحد محلات الذهب في منطقة الدقي، تتوفر المشغولات الذهبية عيار 18 متوفرة بثلاثة ألوان، وهما الأحمر والأصفر والأبيض، وفيما يلي سنتعرف على الفرق بين ألوان الذهب وهل يؤثر هذا على السعر:

عشان تعمل حسابك. اعرف الفرق بين ألوان الذهب0

الذهب الأحمر

صرح “عبادي”، أن الذهب الأحمر، عبارة عن سبيكة ذهبية عيار 18 يتم “تحيفه” إضافة نحاس بكر يصبح لونه أحمر، كما تفضل الكثير من الفتيات الصغيرات الذهب الأحمر لأنه راقي وعصري، كما أن أشكاله وأنواعه أكثر رقة.

الذهب الأصفر

أما بالنسبة للذهب لأصفر الفاتح، فهو عبارة عن سبيكة عيار 18 يتم تحيفه بـ “فضة حل”، وهذا اللون من الذهب هو الأكثر شيوعًا في البيوت المصرية، كما أنه شائع ومنتشر بين النساء.

الذهب الأبيض

وعن الذهب الأبيض، فهو عبارة عن سبيكة ذهبية مضاف إليها مادة البلاتينوم، مما يحول لون الذهب إلي الأبيض، ويفضل الأشخاص الذين يفضلون الألماس أو الأحجار الكريمة هذا اللون من الذهب بسبب تشابهة الشكل واللون مع الألماس والأحجار الكريمة.

وكشف “عبادي”،  أن لون الذهب لا يؤثر على سعره أو قيمته سواء عند الشراء أو البيع حيث أن جميع أنواع الذهب هي ذهب عيار 18 قيراط يباع بسعر السوق اليومي، والفرق الوحيد هو المصنعية حسب سعر المادة المضافة إلى الذهب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *