عاجل.. موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للتسجيل في الجامعات
موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الكثير من الأسئلة بشأن موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول في المعاهد والكليات، كما تساءل عدد كبير من أولياء الأمور وطلبة الدبلومات عن الكليات والمعاهد المتاحة لهم، والتي يمكن للطلبة التسجيل بها سواء كانت بالجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة، سعيًا للحصول على شهادة بمؤهل عالي.

موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وحسم مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجدل بشأن موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2023، مؤكدًا بأن الوزارة تحدد موعد فتح باب تسجيل الرغبات لتنسيق الدبلومات الفنية، بعد الانتهاء من كافة مراحل تنسيق الثانوية العامة الثلاثة، وأن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 يشمل الفئات الآتية:

موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2023
موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2023
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات ونظائرها)، من طلبة دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية والصناعية والتجارية والسياحة والفنادق بنسبة 60% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسط التجارية والصناعية والخدمة الاجتماعية والسياحة والفنادق، ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم بنسبة 60% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المدارس المتقدمة التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات بنسبة 60% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم السالزيان الدون بوسكو- دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل- مركز التكنولوجيا المتميز: بنسبة 60% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة “تمريض” التابعة للجامعات بنسبة 75% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة “فنيات تمريض” التابعة لوزارة الصحة بنسبة 75% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على بلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بنسبة تتراوح ما بين 65% وحتى 75%، على أن يتم تقديم أوراقهم بصورة مباشرة إلى المعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، ويتم قبولهم بالفرقة الثالثة في تلك المعاهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *