عاجل| قرار هام من الصحة بشأن القادمين من هذه الدولة
عاجل| قرار هام من الصحة بشأن القادمين من هذه الدولة

وجهت وزارة الصحة والسكان منشور هام إلى إدارة الحجر الصحي من أجل فرض قيود على القادمين من تنزانيا يأتي ذلك بعدما وجهت منظمة الصحة العالمية تحذير من انتشار فيروس ماربورج بها وإصابة 8 حالات، ووفاة 5 أشخاص، ولم ينتهي العالم من فيروس كورونا حتى بدأ ظهور بعد متحورات كورونا، ووقوع ضحايا.

مصر تفرض قيود على القادمين من تنزانيا

وفي المنشور الذي حمل رقم 3 لسنة 2023 أوضحت وزارة الصحة أنه في إطار متبعة سير الحالة الوبائية لفيروس ماربورج بدول العالم، من الضروري توعية المسافرين إلى الدول المتضررة من المرض المميت، وتوعيتهم بطرق انتقال العدوى وكيفية الوقاية منها.

20230326124914672
عاجل| قرار هام من الصحة بشأن القادمين من هذه الدولة

تنشيط وتشديد إجراءات الرقابة الصحية

ودعت وزارة الصحة إدارة الحجر الصحي ضرورة تنشيط وتشديد الإجراءات الرقابية الصحية على القادمين من الدول المتأثرة من المرض، ولفتت الصحة إلى أن يجب على الحجر الصحي تنفيذ عدة إجراءات منها المناظرة على جميع الركاب القادمين من تنزانيا، ومناظرة أطقم وسائل النقل القادمة من الدول المتأثرة من المرض، ويتم تطبيق هذه الإجراءات على جميع الرحلات الأساسية والخاصة ورحلات البضائع بدون أي استثناءات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

تحذير العلماء حول العالم

يبدو أن علماء الصحة حول العالم تعلموا الدرس جيدا، ويستعدون مسبقًا لاحتمالات تفشي وباء جديد وسط مخاوف عديد من انتشار فيروس “ماربورج”، ويسود حالة من التوقعات أن يهاجم البشرية أوبئة جديدة لذلك يطالبون بإجراء معاهدة لمنع انتشار الأوبئة.

وعقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا في فبراير الماضي للتحذير من فيروس “ماربورج”، المعروف بـ”المرض الفتاك” مشددة على ضرورة البحث عن علاج له لأنه يقتل 90 في المائة من المصابين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *