عاجل.. زلزال يضرب دولة عربية بعد ساعات من هزة مطروح
توقعات بزلزال جديد

بعد ساعات من تعرض  شمال غرب مرسي مطروح لزلزال بقوة 4.53 درجة على مقياس ريختر، فجر اليوم الأربعاء دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات، تعرض عدد من المناطق في تونس مساء اليوم لهزة أرضية عنيفة قبالة ساحل مدينتي سوسة والمنستير الساحليتين دون وقوع أي إصابات أو أي خسائر مادية أو بشرى نتيجة الهزة الأرضية.

وأعلنت وسائل إعلامية تونسية، أن محطات رصد الزلازل التابعة إلى المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، سجلت هزة أرضية بقوة وصلت لـ 3.8 درجة على مقياس ريختر قبالة ساحل ميدنتي سوسة والمنستتير، دون الإبلاغ عن وجود أي إصابات أو فقدان في الأرواح.

وقال المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، في بيان له، إن “الهزة الأرضية شعر بها مواطنون ناحية مدينتي سوسة والمنستير الساحليتين، وتم تحديد مركز الرجة بـ35.84 درجة خط عرض و10.7 درجة خط طول، وذلك قبالة ساحل المدينتين”، وأشارت الوسائل التونسية إلى أن الهزة الأرضية لم تكن بالقوة التي ينتج عنها أي دمار في البنية التحتية أو المنشآت، مشددا أنه لم يسفر عنها وقوع أي ضحايا أو إصابات، فقط شعر بها السكان في المدينتين الساحليتين سوسة والمنستير.

زلزال عنيف
زلزال عنيف يضرب تونس

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، الحديث عن شعورهم بهزة أرضية جديدة ضربت سواحل مدينتي سوسة والمنستير ولكن لم ترد أي منشورات تتحدث عن وقوع أي إصابات أو وفيات.

وفي وقت سابق، قال حسان حامدي رئيس رئيس مصلحة الجيوفيزياء التطبيقية في المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، إن البلاد تتميز بأنها النشاط الزلزالي معتدل، لبعدها عن الصداع الذي يفصل بين الصفحيتين الإفريقية والأوراسية “الأوروبية-الآسيوية”، مشيرا إإلى أن الحركة الزلزالية في تونس تصنف أنها تتضاعف من ضعيفة إلى متوسطة حيث لم تتجاوز قوة الهزات فيها على مرة التاريخ في البلاد الخمس درجات على مقياس ريختر، وأن معدل الهزات على مدار السنة تتراوح من 30 إلى 40 هزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *