عاجل.. حملة إغاثية كويتية عبر جسر جوي لدعم الإخوة الفلسطينيين
حملة إغاثية كويتية عبر جسر جوي لدعم الإخوة الفلسطينيين

أطلق وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم الأحد، حملة إغاثية كويتية عبر جسر جوي لدعم الإخوة الفلسطينيين في قطاع غزة، وستبدأ غدا الاثنين الموافق 23 أكتوبر الجاري.

حملة إغاثية كويتية عبر جسر جوي لدعم الإخوة الفلسطينيين

وأفاد الشيخ سالم الصباح في تصريحات صحفية، بأن «هذه المبادرة جاءت تلبية لنداءات الإخوة الفلسطينيين في غزة، وبفضل أوامر سامية من أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وبإرشادات مباشرة من ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وتوصيات من رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح».

وأضاف وزير الخارجية الكويتي، أن «هذه المبادرة تعبر عن موقف دولة الكويت المستقر والثابت في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، وتسهم في التخفيف من معاناته جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر».

وأشار وزير الخارجية الكويتي إلى أن «الجسر الجوي الكويتي سيرسل غدا الإثنين، طائرات تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية ومستلزمات طبية وأدوية عاجلة إلى مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية؛ استعدادا لإرسالها إلى قطاع غزة»، قائلا إن «الحملة الإغاثية ستكون مستمرة ويومية خلال هذا الأسبوع».

وقال وزير الخارجية الكويتي إن تنفيذ الجسر الجوي سيلزم تعاون عدة جهات رسمية وأهلية كويتية، وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في جيش دولة الكويت، وبالتضامن مع جمعية الهلال الأحمر في الكويت، وجمعية الكويت للإغاثة، والجمعيات المؤسسات الخيرية والإنسانية في الكويت.

الجدير بالذكر أن “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، قد  قامت بإطلاق عملية “طوفان الأقصى” في فجر يوم السبت 7 أكتوبر الماضي 2023، حيث قامت بشن أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما قام المقاومون الفلسطينيون بتنفيذ عمليات وبالتحديد دخلوا خلالها في عدة مستوطنات في غلاف غزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *