عاجل.. تفاصيل جديدة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد بداية امتحانات الثانوية العامة 2023، وأكدت الوزارة بأن الامتحانات تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنطلق الاختبارات طبقًا لترتيب المواد في جدول الامتحانات، وأوضحت الوزارة بأن يوم 12 يونيو المقبل، يمثل بداية امتحانات الثانوية العامة 2023، على أن تبدأ الامتحانات بالمواد غير المضافة للمجموع.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط جديدة بشأن تحديد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 داخل ورقة الامتحانات، وجاءت التفاصيل كالآتي:

  • تم تغيير الأسئلة المقالية في الامتحانات، بحيث تأتي في نهاية ورقة الأسئلة بدلًا من منتصفها.
  • يحتوى الامتحان على أسئلة مقالية بنسبة 15%.
  • يتم إضافة فاصل بين كل 10 أسئلة في البابل شيت، لتجنب وقوع الطلبة في أخطاء والحرص على أن تكون إجابة الطالب الذي قام باختيارها هي المتعلقة بالسؤال الموجود.
  • يتم اختيار أسئلة الامتحانات بدقة لتقيس نواتج التعلم، وأكدت الوزارة بأن الهدف من الامتحانات هو التمييز بين مستويات الطلبة.
  • تتضمن الامتحانات 85% من الأسئلة الاختيارية من عدد أسئلة الامتحان.
  • يتم وضع أسئلة الامتحانات بما يراعي الفروق بين مستويات الطلبة، بحيث يتضمن الامتحان 30% من الأسئلة للطلبة دون المتوسط، و40% من الأسئلة للطالب المتوسط.
امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن امتحانات الثانوية العامة تبدأ بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، في يوم 12 يونيو، يليها مادتي الاقتصاد والإحصاء يوم 13 يونيو، وفي يوم الأحد 18 يونيو، مادة اللغة العربية، ويوم الثلاثاء 20 يونيو مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويوم الأحد 25 يونيو، مادة الكيمياء لطلبة الشعبة العلمية ومادة الجغرافيا لطلبة الشعبة الأدبية، ويحصل الطلاب على إجازة 6 أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بداية من يوم 27 يونيو وحتى الأول من يوليو، على أن تستكمل الطلاب الامتحانات، يوم 2 يوليو بمادتي الفيزياء لطلبة الشعبة العلمية والتاريخ لطلبة الشعبة الأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *