عاجل … تركيا تستدعي سفيرها من تل أبيب بسبب عدم استجابة الجانب الإسرائيلي

في بيان رسمي نشرته وزارة الخارحية التركية، كشفت فيه عن قرار الدولة باستدعاء سفيرها في تل أبيب شاكر أوزكار طورونلار إلى العاصمة أنقرة وذلك للتشاور، و أتى هذا القرار بسبب عدم استجابة الجانب الإسرائيلي للمطالب التي يطالبهم الكثير بها ألا وهي وقف إطلاق النار ووقف الهجمات المتواصلة على المدنيين بقطاع غزة.

استدعاء السفير التركي من تل أبيب

أكدت وزارة الخارجية التركية بأن هناك أسباب أخرى غير عدم الاستجابة لمطالب وقف إطلاق النار، ومنها عدمسماح القزات الإسرائيلية بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل دائم ومتواصل، ومن الضروري الأخذ بعين الاعتبار بأن ما يحدث في غزة هو كارثة إنسانية بكل المقاييس.

إحصائيات عن حرب غزة حتى الآن

على هامش ما سبق ذكره، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى من المدنيين نتيجة العدوان العنيف والمتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية نحو 9572 شعيد وأكثر من 56 ألف جريح، وأفادت الوزارة بأن غالبية القتلى والجرحى من الأطفال والنساء والمسنين.

على مرأى ومسمع من العالم كله، يعيش أهل غزة والذين يبلغ عددهم 2.4 مليون نسمة وضع إنساني كارثي حيث يتعرضون للقصف العيف الذي تنفذه إسرائيل بشكل كتزاصل، حيث تتواعد بالقضاء على حركة حماس بعد الهجمات التش شنتها على تل أبيب، حيث راح ضحيتها نحو 1400 قتيل، أغلبهم من المدنيين.

أبرز التصريحات لرئيس الدولة التركية

من حانبه، أفاد رجب طيب أردوغانبأن تركيا لن تقطع علاقتها نهائياً مع الجانب الإسرائيلي وخصوصاً العلاقات الدبلوماسية، حيث أكد رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية إبراهيم كالين بأنهيتم بذل الكثير من الجهود لآنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

وأخيراً، أكد أردوغان بأن نتانياهو و المسئول الأساسي عن أعمال العنف الجارية في غزة، حيث أنه بالفعل فد فقد دعم مواطنيه بتل أبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *