عاجل | التموين ترد على حقيقة منع صرف السلع التموينية بدءا من اليوم
حقيقة منع صرف السلع التموينية بدءا من اليوم

انتشر في الفترة الأخيرة بعض الأنباء التي توضح منع صرف السلع التموينية بداية من منتصف شهر أكتوبر الحالي، وبدأ الكثير من الأشخاص يسألون عن حقيقة هذه الأنباء، خاصة أنه لم يتم إصدار بيان رسمي من الوزارة بذلك.

حقيقة منع صرف السلع التموينية بدءا من اليوم

أكد مصدر مسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الأنباء المتداولة بشأن منع صرف السلع التموينية بداية من منتصف شهر أكتوبر الحالي لا أساس لها من الصحة، وأنه سوف يتم الاستمرار في صرف السلع حتى نهاية شهر أكتوبر بشكل طبيعي، وناشد كافة المواطنين بعدم الانسياق وراء أي أخبار غير الأخبار الرسمية التي تعلن عن الوزارة.

حقيقة منع صرف السلع التموينية بدءا من اليوم
حقيقة منع صرف السلع التموينية بدءا من اليوم

وفي نفس الوقت قامت الوزارة بالإعلان عن استيراد 250 ألف طن أرز من أجل زيادة الاحتياطي الاستراتيجي للأرز في مصر، وبالتالي سوف يكون لدينا اكتفاء من سلعة الأرز لمدة 6 أشهر قادمة، ومن المتوقع أن تصل الكمية المستوردة خلال شهر ونصف من تاريخ التعاقد، وبمجرد وصول الأرز سوف يتم طرحه بأسعار مناسبة في الأسواق.

أسعار السلع التموينية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن أسعار الأرز والسكر داخل التموين لم تتغير، وأضاف أن سعر كيلو السكر داخل التموين 12.60، ولم يتم تغيير سعر أي سلعة من أسعار التموين. 

وفي هذا الصدد قامت الوزارة بطرح الكثير من السلع الغذائية وغير الغذائية، ومنتجات اللحوم المجمدة والطازجة في منافذ الشركات بأسعار أقل من الأسعار الموجودة في الأسواق بنسبة تتراوح ما بين 20 الى 25%. 

وتوفر الوزارة الكثير من السلع على بطاقة الدعم التمويني، والتي سوف يتم صرفها مع مقررات شهر أكتوبر الحالي عن طريق 40 ألف منفذ تمويني داخل الجمهورية، وعن طريق منافذ المجمعات الاستهلاكية وبقالين التموين، وفروع مشروع جمعيتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *