عاجل| “التعليم” تصدر قرارا هاما بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والإعدادي
عاجل| "التعليم" تصدر قرارا هاما بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والإعدادي

بالتزامن مع اقتراب موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 والمقرر انطلاقها في مايو القادم، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي، قراراً عاجلاً يتعلق بإجراء امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وذلك من أجل  ضمان سير العملية التعليمية بانتظام.

وزارة التعليم
عاجل| “التعليم” تصدر قرارا هاما بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والإعدادي

امتحانات الترم الثاني

وبخصوص امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والإعدادية، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم إرسال تعليمات مشددة لجميع واضعي امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والتي تؤكد على ضرورة مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 وامتحانات صفوف النقل 2024، مع التأكيد على وضوحها ودقتها وعدم قابليتها للتأويل، بالإضافة إلى مراعاة التدرج في مستويات صعوبة الأسئلة وتجنب التعقيد.

جدول امتحانات الترم الثاني

والجدير بالذكر، قد بدأت بالفعل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، في إعلان جدول امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع الصفوف الدراسية، ووفقا لما تم إعلانه فمن المقرر أن تبدأ امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب النقل والشهادة الإعدادية اعتبارا من يوم 8 مايو 2024.
وقد راعت مديريات التربية والتعليم أثناء إعداد جدول امتحانات الترم الثاني 2024، عدم عقد اي امتحانات أيام أعياد الاخوة المسيحيين وذلك خلال أيام 4 و 5 و 6 و 7 مايو القادم، وذلك تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

طلاب لم يخوضوا امتحانات الترم الثاني

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الطلاب الذين لن يخوضوا امتحانات الترم الثاني لعام 2024 يشملون ثلاث صفوف دراسية، حيث تم إعفاؤهم بناءً على قرار رسمي من الوزارة، مما يعني عدم عقد أي امتحانات تحريرية لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لتحقيق جودة التعليم وتوفير بيئة امتحانية مواتية للطلاب.
والجدير بالذكر أن جدول امتحانات الترم الثاني 2024، تتولى إعداده وإعلانه مديريات التربية والتعليم الموجودة في مختلف محافظات الجمهورية، مع الإلتزام بالخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *