طلّع الجاكت التقيل من الدولاب.. الأرصاد تكشف عن توقعات طقس “الفالنتين” غدًا الثلاثاء| أمطار على تلك المناطق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس غدًا الثلاثاء الموافق لتاريخ 14 فبراير من العام 2023، والموافق لمناسبة عيد الحب أو الفالنتين، في ظل خروج البعض للاحتفال به، إلى عدد من أماكن الترفيه، لذا فقد كشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، عن المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد والموجود في طبقات الجوى العليا.

تحذير من طقس الفالنتين

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن ذلك المنخفض من شأنه أن تشهده المناطق الساحلية، ويحدث على إثره زيادة في فرص الأمطار، في حين أن السواحل الشمالية الغربية من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار متوسطة الشدة، وأن ذلك يحدث نتيجة تأثير منخفض جوي بكتل هوائية شمالية رطبة تأتي من شرق أوربا ومن جنوبها مرورًا بالبحر المتوسط.

حالة الطقس
حالة الطقس

وقالت خبيرة الأرصاد، في تصريحات صحفية له، إنه من المتوقع أن تشهد محافظات شمال الوجه البحري، تحول هذه الكتل إلى أمطار متوسطة أو غزيرة أحياناً على كل من البحيرة ومطروح والإسكندرية وكفر الشيخ، كما أنه من المتوقع أن تشهد مناطق السواحل الشرقية أمطار خفيفة إلى متوسطة، وكذلك على محافظات جنوب الوجه البحري.

وأن تلك الأمطار من المتوقع أن تمتد إلى مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس، في فترة المساء، في حين تشهد المناطق الداخلية أمطار خفيفة لن تؤثر بدورها على الأنشطة اليومية للمواطنين، أما عن الرياح فإنها تنشط على بعض المناطق من جنوب سيناء والسواحل الغربية وجنوب البلاد.

وأكدت على أنه سوف يستمر انخفاض درجات الحرارة وستسجل مناطق القاهرة العظمى 17 درجة مئوية، خلال فترات النهار والليل، كما أنه خلال فترات النهار سوف تكون الأجواء مائلة للبرودة وشتوية، على أن تكون شديدة البرودة وتصل إلى 9 درجات مئوية.

أما عن المزروعات الموجودة في وسط سيناء وشمال الصعيد، فإنها سوف تشهد صقيع، بالإضافة إلى تزايد فرص تكوين الثلوج على سانت كاترين وجبل موسى، في المناطق المرتفعة، بسب انخفاض درجة الحرارة في كل المناطق الجبلية لتصل إلى تحت الصفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *