صلاح في المركز الكام؟.. موعد حفل الكرة الذهبية والقنوات الناقلة
الكرة الذهبية

تنتظر جماهير الكرة في العالم، حفل الكرة الذهبية للعام الحالي 2023 التي تقدم لأفضل لاعب في العالم حسب عدد من المعايير، حيث تقام مراسم الحفل في مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الإثنين، لتوزيع جوائز الأفضل والتي تقدمها مجلة فوتبول الفرنسية.

موعد حفل الكرة الذهبية 2023 والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن ينطلق حفل الكرة الذهبية 2023، اليوم الإثنين في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، حيث سيبدأ استقبال نجوم كرة القدم على السجادة الحمراء في تمام السابعة والنصف مساء وستكون مراسم الحفل مذاعة على قناة بي إن سبورتس نيوز، وقناة أبو ظبي الرياضية الأولى.

ويشهد الحفل الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي، بالإضافة إلى أفضل لاعبة بجانب جائزتي ياشين لأفضل حارس مرمى، وجائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد في العالم، بالإضافة إلى جائزة جيرد مولر التى تُمنح للاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف مع ناديه ومنتخب بلاده في المباريات الرسمية فقط على مدار موسم كروي كامل، وجائزة سقراط والتي يتم منحها للاعبين ساهموا بشكل ملحوظ في الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع في العالم.

ميسي
ميسي مرشح للفوز بالكرة الذهبية 2023

وتضم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية نحو 30 لاعبا يتصدرهم اللاعب ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي الأوفر حظا بعد الفوز بكأس العالم الماضية، واللاعب النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، واللاعب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

ويتواجد  اللاعب محمد  صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي في قائمة أفضل 30 لاعبا في جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي والذي يعد إنجازا تاريخيا له، حيث احتل في عام 2018 المركز السادس، وجاء في المركز الخامس عام 2019،، وفي عام 2021 جاء في المركز السابع، والعام الماضي 2022 جاء في المركز الخامس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *