صقيع وأمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف طقس الإثنين وتحذر من هذا الأمر
توقعات بسقوط أمطار غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس غدا الإثنين الثالث عشر من فبراير الجاري، حيث يتوقع أن يسود طقس بارد في الساعات الأولى من الصباح الباكر، ومائل للبرودة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية ويكون الطقس معتدل الحرارة على شمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن طقس الليل سيكون باردا على أغلب أنحاء الجمهورية، كما يتكون الصقيع على المزروعات في بعض المناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، ويكون هناك أيضا فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

أمطار وشبورة مائية على هذه المناطق

وحسب بيان الأرصاد، يكون هناك فرص لسقوط أمطار غدا الإثنين على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون خفيفة إلى متوسطة على فترات، كما تكون خفيفة لمتوسطة أيضا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وتكون فرص ضعيفة على مناطق جنوب الصعيد.

الظواهر الجوية
الظواهر الجوية المتوقعة غدا الإثنين

وتظهر الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد وحذرت الأرصاد سائقي السيارات وطالبتهم بضرورة توخي الحذر خاصة مع الساعات الأولى من الصباح.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح غدا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على مناطق من شمال الصعيد وجنوب الصعيد، في حين يكون الطقس غائم جزئيا على جميع مناطق الجمهورية، مشيرة إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة فيتوقع أن تواصل انخفاضها حيث تسجل القاهرة الكبرى 19 كدرجة عظمى و9 درجات على المستوى الصغرى، وتسجل سانت كاترين أقل درجة حرارة بسالب واحد تحت الصفر، وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

بيان الأرصاد
بيان درجات الحرارة غدا الإثنين من الأرصاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *