“صحتك في خطر”.. أبل تُصدر تحذير عاجل لأصحاب هواتف آيفون بشأن هذا الأمر!!
عشان متقولش مكنتش أعرف.. أبل تُصدر تحذير عاجل لأصحاب هواتف آيفون بشأن هذا الأمر!!

إذا كنت تعتقد أن أفضل وقت لشحن هاتفك هو عندما تغفو ، فقد تحتاج إلى إعادة النظر في ذلك – لأن أبل أصدرت تنبيهًا مهمًا لمالكي أيفون حول المخاطر المحتملة من ترك هاتفك على الفراش أثناء الراحة ، حيث أوضح مصنعو الهواتف الذكية الشهيرة أن الخطأ الشائع في النوم قد يكون قاتلاً.

تحذير عاجل لأصحاب هواتف آيفون

ووفقًا لموقع mirror البريطاني، فإن كثيرين منا يفضلون شحن هواتفهم طيلة الليل كوقت مثالي لإعادة شحن بطارياتهم، حيث لا نحتاج إلى فصلها قبل أن تكتمل ، ومع ذلك ، حذرت أبل من ألا تغفو مع أيفون الخاص بك وهو متصل بمصدر طاقة ، حيث قد يؤدي ذلك إلى “حدوث حريق أو صعقة كهربائية أو إصابة أو تضرر أيفون أو أي ممتلكات أخرى”.

وتزداد المخاطر إذا كان جهاز أيفون الخاص بك مغطى ولا يستطيع التبريد بشكل جيد أثناء الشحن، وهذا خبر سئ إذا وضعت هاتفك بجانب وسادتك في الليل ، حيث يمكن أن يسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل خطير وقد لا يؤدي فقط إلى تلف هاتفك ولكن قد يؤدي أيضًا إلى اشتعال نار.

وفي بيان رسمي من أبل حول السلامة ، قالوا: “لا تغف على جهاز أو محول طاقة أو شاحن لاسلكي، أو تضعه تحت بطانية أو وسادة أو جسمك، عندما يكون متصلا بمصدر طاقة. اجعل جهاز أيفون ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في مكان جيد التهوية عند استخدامها أو شحنها كن حذرًا إذا كان لديك حالة صحية تؤثر على قدرتك على شعور الحرارة على جسمك.”

وأشارت أبل إلى أن خطر حدوث حريق يزداد إذا كنت تستخدم شواحن من شركات خارجية لتشغيل جهازك ، لأن بعض شواحن الطاقة الأقل سعرًا قد لا تحترم نفس معايير السلامة التي تتبعها منتجات أبل الأصلية للحد من ذلك، تنصح أبل بالبحث عن كابلات “صنعت لأيفون” التي تتوافق مع المعايير الدولية للسلامة.

وقالوا: “يمكنك أيضًا شحن أيفون بكابلات” صنعت لأيفون “أو غيرها من الكابلات ومحولات الطاقة التي تتوافق مع USB 2.0 أو أحدث ومع القوانين المحلية والمعايير الدولية والإقليمية للسلامة. و قد لا تستوفي المحولات الأخرى المتاحة معايير السلامة السارية، وقد يؤدي شحنها باستخدام هذه المحولات إلى خطر الوفاة أو الإصابة.”

وليس فقط شحن جهازك أثناء النوم هو ما يجب عليك تجنبه ، حيث أكدت أبل أيضًا على ألا تشحن جهازك بالقرب من الماء أو أي سائل آخر ، وأن تتخلص من أجهزة الشحن المتضررة فورًا، وقالوا: “استخدام كابلات أو شواحن معطوبة، أو شحنها في وجود رطوبة، قد يتسبب في حريق أو صعقة كهربائية أو إصابة أو تضرر أيفون أو ممتلكات أخرى”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *