شوف وصل كام… تعرف على أسعار شاي العروسة بالأسواق بعد الزيادة الجديدة
شوف وصل كام... تعرف على أسعار شاي العروسة بالأسواق بعد الزيادة الجديدة

استغلت شركة شاي العروسة، حملات المقاطعة للشركة المنافس شاي ليبتون، وقررت رفع أسعار منتجاتها بداية من وزن 40 جراما وحتى وزن كيلو، لذلك بدأ العديد من المواطنين يقومون بالبحث لمعرفة أسعار شاي العروسة بالزيادة الجديدة التي أقرتها الشركة والتي تعد المرة الرابعة خلال العام الجاري 2023.

شاي العروسة
شوف وصل كام… تعرف على أسعار شاي العروسة بالأسواق بعد الزيادة الجديدة

أسعار سعر شاي العروسة بعد الزيادة

  • سجل سعر كرتونة شاي العروسة بعد الزيادة الجديدة نحو 2340 جنيها في الجملة، مقابل 2076 جنيه خلال التعاملات السابقة.
  • رفعت الشركة سعر شاي العروس وزن ربع كيلو إلى مستوى 210 جنيهات بدلا من 190 جنيها، خاصة أن هذه العبوات الأكثر تداولا لدى المقاهي في مصر، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة أسعار المشروبات في المقاهي أيضا بعد هذه الزيادة.
  • كما رفعت شركة شاي العروسة، سعر العبوة الصغيرة 40 جراما، بزيادة بلغت جنيهين ورفعت العبوة ثمن كيلو بنحو 3 جنيهات وسعر العبوة ربع كيلو إلى 55 جنيها.

ارتفاع أسعار شاي العروسة

وفقا لما صرح به حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية، إن شركة شاي العروسة قررت رفع أسعار منتجاتها للمرة الرابعة خلال عام 2023، موضحا أن أول زيادة شهدتها أسعار شاي العروسة لأول مرة في يناير الماضي، حيث كان يسجل سعر كرتونة العبوات وزن 40 و100 و250 جرامًا نحو 1776 جنيها.

استهلاك المصريين من الشاي

ويذكر أن ذروة استهلاك المصريين من الشاي، بلغت في الربع الثالث من العام الماضي يناير – مارس 2022، وبلغ ذروته عند 84 مليون دولار، قبل أن يتراجع الاستيراد لـ52.7 مليون دولار في الربع التالي من العام الماضي إبريل – يونيو 2022، ثم ارتفع مجددا في الشهور الثلاث الأولى من العام الماضي يوليو – سبتمبر 2022 لـ58.6 مليون دولار، وبسبب ارتفاع تعداد المصريين قرب 105 ملايين نسمة تأتي مصر في مقدمة الدول العربية الأكثر استهلاكا للشاي، بمعدل 22.2% من استهلاك الدول العربية في 2021، وتقع مصر بالمرتبة السابعة عالميًا على قائمة الدول الأكثر استيرادا من الشاي العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *