شوف هتقبض أمتى.. “التأمينات” تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023
شوف هتقبض أمتى.. "التأمينات" تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023

تستمر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في صرف معاشات شهر يونيو الحالي، التي تجاوز عددهم أكثر من 11 مليون مواطن، من خلال كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، علاوة على الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك، وكذلك منافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023

2 49

ومن المفترض، أن تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بالبدء في صرف المعاشات في بداية كل شهر جديد، حيث سيتم صرف معاشات شهر يوليو 2023، مع بداية شهر يوليو المقبل، وهو يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023، وذلك لأصحاب المعاشات والمستحقين، بما في ذلك الزيادة التي وافق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بداية شهر أبريل الماضي، بزيادة قيمتها 15%.

استحقاق المعاش

كما ينص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، على حالات استحقاق المعاش، ويتم استحقاقها عند بلوغ سن الشيخوخة، مع وجود فترة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، لفترة لا تقل عن 120 شهرًا فعليًا، والمدة تكون 180 شهرًا فعليًا عقب 5 سنوات من تاريخ نفاذ القانون، ويستحق المعاش أيضًا في نهاية خدمة المؤمن عليه في حالات الوفاة أو العجز الجزئي الكامل أو الدائم عند ثبوت أنه ليس لديه وظيفة أخرى مع صاحب العمل.

ونص قانون التأمينات أيضًا، على استحقاق المعاش في حالات العجز الكامل أو الوفاة أثناء أداء العمل خلال عام من تاريخ انتهاء خدمة أو عمل أو نشاط المؤمن عليه، على ألا يتم تجاوز سن الشيخوخة وعدم صرف تعويض الدفعة الواحدة.

التعليقات

  1. كفاكم تلاعب بمشاعر الناس بنشر أوهام وأخبار كاذبة يوميا عن الزيادات والعلاوات وصرف المعاش المبكر .. صحافة صفراء رخيصة تستهدف فقط زيادة المشاهدات والمتابعات .. اتقوا الله الذي اليه ترجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *