شوف لو تليفونك منهم.. “واتساب” سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف في 2024

تتسبب تحديثات التطبيقات من وقت لآخر، في أن تصبح الهواتف المحمولة قديمة، حيث سيعمل الهاتف المحمول بشكل جيد بالنسبة للكثير من التطبيقات، إلا أن التطبيقات التي يتم تحديثها باستمرار اعتمادًا على طراز الهاتف سيأتي يوم وستتوقف استخدامها على جهازك بشكل نهائي وللابد، وهذا يحدث كل عام بالنسبة لتطبيق المراسلة الأشهر واتساب WhatsApp.

وفي عام 2024، سيكون هناك عدد من طرازات الهواتف المحمولة التي ستتوقف عن العمل مع واتساب بشكل دائم، مما قد يدفع آلاف المستخدمين إلى التفكير بجدية في شراء طراز أحدث وأحدث.

 واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف في 2024

1 49
شوف لو تليفونك منهم.. “واتساب” سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف في 2024

أصبحت كافة أنظمة تشغيل أندرويد الأقدم بدءا من Android 5.0 غير متوافقة مع واتساب، حيث أن نظام التشغيل Android 5.0 تم إصداره في عام 2014، أما بالنسبة لأجهزة آبل المحمولة، والتي تعمل على نظام iOS، فيعمل التطبيق يعمل على أجهزة آيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12، الذي تم إصداره في عام 2018، أو الإصدارات الأحدث.

أما بالنسبة لـ نظامي التشغيل Android وiOS، يرجع سبب توقف تطبيق واتساب عن العمل على هذه الإصدارات إلى أن التحديثات الجديدة التي تحتاج مساحة تخزين أكبر، بالإضافة إلى أن سعة أنظمة التشغيل هذه أقل من المتطلبات الفنية المطلوبة لتحمل تشغيل التطبيق.

الهواتف التي سيتوقف عليها تطبيق واتساب

3 7
شوف لو تليفونك منهم.. “واتساب” سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف في 2024

وسيؤثر إيقاف تطبيق واتساب على عدد كبير من الهواتف الذكية القديمة، بما في ذلك نوعان من هواتف هواوي المحمولة التي لن تصبح قادرة على تشغيل واتساب وهما: Huawei Ascend G740 وHuawei Ascend D2، أما عن هواتف سامسونج فتوجد 6 نماذج لن تصبح قادرة على تشغيل تطبيق واتساب بداية من 2024 وهي: Galaxy Core، وGalaxy Trend Lite، وGalaxy Ace 2، وGalaxy Trend II، وGalaxy X Cover 2 وGalaxy X، وجالاكسي SIII ميني.

وتعد LG إحدى العلامات التجارية التي تمتلك أكبر عدد من الموديلات في السوق، وستفتقد الأجهزة التالية تحديث WhatsApp العام المقبل: Optimus (L3 II Dual، L5 II، F5، L3 II، L7II، L5 Dual، L7 Dual، F3، F3Q، L2 II، L4 II، F6 وF7)، بالإضافة إلى LG Enact، وLG Lucid 2 و ال جي أوبتيموس F7.

2 14
شوف لو تليفونك منهم.. “واتساب” سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف في 2024

ومن بين أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS هناك أجهزة أقدم ستفقد دعم تطبيق واتساب خلال العام المقبل، والتي لن تتمكن بعد الآن من تحديث تطبيق المراسلة الشهير، وهي: iPhone 3 و3G و4 و4S، ولهذا السبب، لن تكون قادر من الحصول على تحديثات لنظام المراسلة هذا إلا إذا كان لديك هاتف iPhone 5s، أو سلسلة iPhone 6، أو الجيل الأول من iPhone SE، أو iPhone 7 أو 7 Plus، أو iPhone 8 أو 8 Plus، أو iPhone XR، أو iPhone XS أو XS Max، أو الجيل الثاني من iPhone SE، أو سلسلة iPhone 11، أو سلسلة 12، أو سلسلة 13، أو سلسلة 14.

إذا كان لديك بعض هذه الهواتف ولا تريد أن تفقد بيانات التطبيق الخاص بك، فمن الجيد عمل نسخة احتياطية قبل تغيير هاتفك لتجنب فقدانه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *