شوف اللحمة بكام…إطلاق مبادرة تخفيف السلع الأساسية على المواطنين
إطلاق مبادرة تخفيف السلع الأساسية على المواطنين

ارتفعت أسعار السلع الأساسية في الفترة الماضية بشكل مبالغ فيه، مما أدى إلى انتشار حالة من الضيق والحزن بين المواطنين، ولذلك قررت الحكومة التدخل في هذا الأمر، حيث أعلنت خلال اجتماعها السابق عن انخفاض أسعار بعض السلع الأساسية للتخفيف عن المواطنين.

أسعار اللحوم في مبادرة تخفيف أسعار السلع

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال أن مبادرة تخفيض أسعار السلع تتضمن اللحوم والدواجن والبقوليات، والأرز والمكرونة والزيوت والأجبان، بحيث تتراوح التخفيضات على هذه السلع ما بين 15% إلى 30%.

وأكد أن سعر اللحم السوداني الطازج، وصل إلى 220 جنيها للكيلو الواحد، وسعر كيلو اللحم البلدي وصل إلى 240 جنيها في المجمعات الاستهلاكية، وأضاف أن الدواجن سوف يقل سعرها في المبادرة حتى تصل إلى 65 جنيها للكيلو الواحد داخل المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر 95 جنيها بعد الذبح، ووصل سعر كرتونة البيض داخل المزرعة إلى 115 جنيه، يحصل عليها المستهلك بسعر 125 جنيها.

وأكد أن كافة الأسعار تم تدوينها على العبوات داخل السلاسل التجارية منعا لرفع سعر السلعة على المواطن، وناشد جميع المواطنين بأنه في حالة ظهور أي مخالفة للمبادرة يتم تقديم شكوى عن طريق منظومة الشكاوي الموحدة في مجلس الوزراء على رقم 16528، أو من خلال جهاز حماية المستهلك على رقم 19588، أو عبر صفحة وزارة التموين الرسمية على الإنترنت.

الحد الأقصى لسعر بيع السلع الأساسية

إطلاق مبادرة تخفيف السلع الأساسية على المواطنين
إطلاق مبادرة تخفيف السلع الأساسية على المواطنين

أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل أنه تم الاتفاق على طرح السلع الأساسية في جميع محافظات مصر بخصومات تصل إلى 25%، ويتم توزيع هذه السلع عن طريق سلاسل الإمداد الطبيعية الخاصة بكل شركة؛ حتى يتم توفير كافة السلع في الأسواق الحرة، بالإضافة إلى أنه يتم تطبيق آليات السوق الحرة؛ حتى يتحقق التنافس بين كل سلعة.

وأضاف أنه تم التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية وبين شركات التعبئة والسلاسل التجارية، والمستوردين والمنتجين الذين كانوا مرحبين جدا بفكرة المبادرة، فكان من أهم أسس المبادرة هي قيام السلاسل التجارية، والمنتجين ببذل أقصى الجهود من أجل خفض التكلفة؛ حتى تؤدي إلى خفض الأسعار وبالتالي تنجح المبادرة، وبالفعل تم طلب الدعم من الدولة حتى تزداد نسبة خفض الأسعار، وذلك عن طريق اتخاذ الدول للقرارات والإجراءات اللازمة لمنح الأولوية في تدبير العملة، بالإضافة إلى تعليق الجمارك والرسوم لوقت مؤقت. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *