شعبة مواد البناء تخرج عن صمتها وتطالب الحكومة بالتدخل لحل أزمة ارتفاع أسعار الحديد

تسببت أسعار مواد البناء خلال الآونة الأخيرة في حالة من الجدل، وعلى إثر ذلك خرج رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أحمد الزيني، في تصريحات له؛ ليعلق على آخر تطورات أسعار الحديد في السوق المحلية، حيث وصف الأمر أنه حالة من الفوضى.

ارتفاع أسعار مواد البناء

ونوه رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إلى أن سبب ارتفاع أسعار مواد البناء بشكل غير مسبوق هو عدم وجود أي رقابة من الجهات المسؤولة على أسواق الحديد، وفق حديثه في أثناء مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة صدى البلد.

شعبة مواد البناء تخرج عن صمتها وتطالب الحكومة بالتدخل لحل أزمة ارتفاع أسعار الحديد
شعبة مواد البناء تخرج عن صمتها وتطالب الحكومة بالتدخل لحل أزمة ارتفاع أسعار الحديد

ارتفاع أسعار طن الحديد الاستثماري

كما أكد رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، على أن طن الحديد في الوقت الحالي وصل سعره إلى 43 وفي بعض المناطق وصل إلى 45 ألف جنيه، في حين أنه كان سعر طن الحديد 15 ألف جنيه في أثناء أيام العام الماضي.

وتابع أنه أسعار طن الحديد الاستثماري قد ارتفعت في الآونة الأخيرة ارتفعت بشكل غير مسبوق، على الرغم من أن أسعار الحديد على المستوى العالمي انخفضت بنسبة تصل إلى 30%، إلا أن الأسعار داخل البلاد ترتفع كل يوم.

سعر طن الحديد العادل في مصر

وأما عن السعر العادل لطن الحديد فقد أكد أنه في أثناء الفترة الحالية لا يزيد عن 32 ألف جنيه، لذا على الأجهزة الرقابية أن تمنع الأمر، كما وجه بضرورة فتح باب الاستيراد للحديد حيث تنتج مصر حوالي 8 مليون طن كل عام، كما أنها مثلت عبيء كبير على المطورين.

أسعار الأسمنت

كما أكد على أن الطروحات الجديدة أسعارها مرتفعة بشكل غير مسبوق وذلك من شأنه أن يضر بالمستهلك وأن اسهال الحديد في البلاد أعلى سعر في العالم، في حين أن سعر طن الأسمنت وصل إلى 2100 جنيه للطن، على أن تساعد الدولة في عدم ارتفاع أسعاره من خلال إنتاجه.

أسعار الحديد في شهر مايو

كشفت شركة حديد عز بشأن أسعار الحديد بالأسواق، عن أنها قد ثبتتها في أثناء أيام شهر مايو الجاري، حيث تعتبر صناعة حديد التسليح في السوق واحدة ضمن الصناعات الإستراتيجية ويتم إنتاج نسبة بين 20 و30%؛ على إثر الركود الحالي أي ما يعادل 7.9 مليون طن من حديد التسليح، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، وتنتج نحو 4.5 مليون طن بليت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *