شعبة الذهب تزف بشرى سارة للمصريين بالخارج بشأن الجمارك| تفاصيل
بشرى سارة للمصريين بالخارج بشأن الجمارك

أعلن رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، هاني ميلاد، عن تفاصيل جديدة حول مقترح إعفاء المصريين العائدين من الخارج بوزن 150 جرام ذهب من الجمارك، وأكد ميلاد بأن الشعبة كانت تعمل خلال الفترة السابقة، على تحديد عدد من الضوابط والقواعد لعودة المصريين من الخارج بالذهب، وفقًا لمقترح إعفائهم من الجمارك.

بشرى سارة للمصريين بالخارج بشأن الجمارك

وأوضح رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، بأن شعبة الذهب وجهت بأن تكون مدة سماحية، ويتم العمل بمقترح إعفاء المصريين العائدين من الخارج بوزن 150 جرام ذهب من الجمارك، لمدة ثلاثة شهور قابلة للتمديد، على أن تقوم الجهات المختصة بدراسة تلك الفترة والحكم عليها وتحديد نجاحها.

وأضاف ميلاد “أن شعبة الذهب اقترحت أن يكون لكل فرد فرصة واحدة خلال الفترة الزمنية المحددة، حتى لا تتحول إلى مصدر للتجارة في سعر الذهب، كما اقترحنا حظر التداول على سبائك الذهب سواء بين الأفراد أو على مواقع التواصل الاجتماعي”، وأكد على ضرورة عدم سماح تلك المبادرة بالبيع بين فرد وآخ، ويجب أن يكون البيع في محال الصاغة، مشيرًا إلى عدم خضوع سبائك الذهب هذه إلى أي رسوم جمركية وليس عليها الدمغة المصرية.

بشرى سارة للمصريين بالخارج بشأن الجمارك
بشرى سارة للمصريين بالخارج بشأن الجمارك

سعر الذهب اليوم الاثنين

وكشفت شعبة الذهب عن تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين بواقع 20 جنيه مقارنةً بتعاملات أمس الأحد، ليتراوح أسعار أعيرة الذهب بدون المصنعية بين المستويات الآتية:

سعر جرام الذهب عيار 24 يتراوح ما بين 2,914 جنيه إلى 2,971 جنيه
سعر جرام الذهب عيار 22 يتراوح ما بين 2,671 جنيه إلى 2,724 جنيه
سعر جرام الذهب عيار 21 يتراوح ما بين 2,550 جنيه إلى 2,600 جنيه
سعر جرام الذهب عيار 18 يتراوح ما بين 2,186 جنيه إلى 2,229 جنيه
سعر جرام الذهب عيار 14 يتراوح ما بين 1,700 جنيه إلى 1,733 جنيه
سعر جرام الذهب عيار 12 يتراوح ما بين 1,457 جنيه إلى 1,486 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *