شروط وقواعد القبول بالمدراس الثانوية الفنية للتمريض.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن شروط وضوابط التقدم بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، للعام الدراسي 2023-2024 مع مراعاة قواعد التنسيق، على أن يتم القبول وفق أعلى مجموع، ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.

شروط وقواعد القبول بالمدراس الثانوية الفنية للتمريض

2 2

وفي هذا الإطار، صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، بأن شروط وقواعد القبول للدراسة بالمدراس الثانوية الفنية للتمريض، جاءت على النحو التالي:

  • يجب على المتقدم أن يكون حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في نفس العام مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.
  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية من نفس المحافظة التي تم الحصول على الشهادة منها.
  • تتم إجراءات التنسيق والقبول في كل مركز إداري على حدة لضمان توطين كل طالب بمحافظته، ولا يتم قبول الطلاب من خارج المحافظة.
  • عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة والتي لا تتجاوز عن (25 إلى 30) طالبا في الفصل الواحد.
  • يجب أن يكون الطالب متفرغ للدراسة، بموجب إقرار منه بذلك مصدق عليه من ولي أمره.
  • النجاح في عدد من الاختبارات التي تتضمن مستوى اللغة العربية، والإنجليزية، والتعامل مع الحاسب الألى، على أن لا تقل درجات القبول عن 70% لكل مادة منهم.
  • اجتياز كشف الهيئة (الاختبار النفسي، قوة الملاحظة، اللباقة في الحديث، سرعة الاستجابة ورد الفعل، مهارات التواصل، المعلومات العامة، المظهر العام، سلامة النطق، التناسق بين الوزن والطول).

الكشف الطبي للالتحاق بمدارس التمريض الثانوية الفنية

ومن جانبها، لفتت رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، الدكتورة علا خير الله، إلى إنه يتم إجراء الكشف الطبي للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض الثانوية الفنية عن طريق القومسيون الطبي في كل محافظة، ويشمل الكشف(كشف نظر، وباطني، واختبار مخدرات)، مع توقيع الكشف الطبي للطلاب المقبولين فقط، ولا يتم اعتبار الطالب مقبولاً إلا بعد انتهاء إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، وبعد ذلك يقدم الطالب الأوراق الأصلية، في الموعد النهائي الذي تحدده مديرية الصحة التابع لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *