بسبب اسمه وميلاده.. شركة طيران تمنع شابا من السفر على متن رحلاتها لمدة 10 سنوات
شركة طيران تمنع شابا من السفر

شركة طيران إسبانية منعت شابا بريطانيًا يدعى «كيران هاريس» من السفر لمدة 10 سنوات وهذا المواطن يبلغ من العمر 21 عامًا بسبب اسمه وتاريخ ميلاده.

كان من المقرر أن يحجز كيران هاريس رحلة طيران من شيشاير إلى أليكانتي على متن شركة طيران منخفضة التكلفة إيزي جيت الشهر الماضي، وفقًا لصحيفة ميرور.

ومع ذلك، اتصلت به شركة الطيران في اليوم السابق لرحلته من ليفربول لإخباره أنه مُنع من الصعود على متن الطائرة “بسبب مزاعم بسلوك تخريبي”، بينما تلقى عقوبة حظر من السفر لمدة 10 سنوات حتى 15 مارس 2031.

زعم هاريس أن إيزي جيت خلطت بينه وبين رجل يحمل نفس الاسم وتاريخ الميلاد سُجن لمدة 12 أسبوعًا بعد “إظهار العدوان والتحيز” على متن رحلة جوية في عام 2021.

وفي حديثه إلى The Mirror، قال هاريس: “تلقى صديقي بريدًا إلكترونيًا في الساعة 6 مساءً في الليلة السابقة لمغادرته يقول إنه تلقى حظرًا من الطيران لمدة 10 سنوات.

تم حل المشكلة في النهاية بعد أن طلبت شركة الطيران نسخة من جواز سفره لتأكيد هويته، على الرغم من أن هذا لم يترك له سوى بضع ساعات للوصول إلى المطار.

كما اعتذر أحد مسؤولي EasyJet عن الخطأ، قائلاً: “نأسف لأننا اتخذنا هذا القرار بحسن نية لأن هاريس يشارك نفس الاسم وتاريخ الميلاد كراكب سبق أن حظرناه لأسباب جدية، ومن نفس الدولة (المملكة المتحدة) على متن الطائرة “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *